الشريط الإخباري

زراعة دير الزور: الحالة العامة لمحصول القطن جيدة

دير الزور-سانا

أكدت مديرية الزراعة في دير الزور أن الحالة العامة لمحصول القطن في كل أرجاء المحافظة جيدة ولم تسجل أي إصابات حشرية في الحقول.

وذكر مدير الزراعة المهندس عبد الحميد عبد الحميد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن حالة محصول القطن الذي يمر حاليا بطور الإزهار جيدة وتبشر بموسم مميز بعد أن تم تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين وتوزيع البذار نوع (دير22) عليهم وهو الصنف المعتمد والمناسب لطبيعة التربة والطقس في المحافظة.

وأوضح أن المساحة التي تمت زراعتها بلغت 4216 هكتاراً وتتم متابعة حالة المحصول بشكل مستمر من قبل دائرة الوقاية لتفادي أي إصابة.

وأشار عبد الحميد إلى أن المديرية قامت هذا العام بتجربة الإنتاج العضوي لمحصول القطن من خلال انجاز حقل عضوي في الميادين بالريف الشرقي بهدف تعميم هذه التجربة بالمحافظة والتي تعتمد على إنتاج محصول زراعي نظيف خال من المدخلات الكيماوية كالأسمدة والمبيدات.

ولفت عبد الحميد إلى أنه يتم التنسيق بين مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين والمحافظة لتأمين مياه السقاية وإنجاز الريات المطلوبة للأراضي الزراعية من خلال توفير التيار الكهربائي للمحركات الزراعية العاملة على الكهرباء وتأمين المحروقات للمحركات العاملة على الديزل.

من جانبهم نوه عدد من الفلاحين بالدعم المقدم للقطاع الزراعي ولا سيما لمحصول القطن عبر تزويدهم بالبذار المناسبة والمتابعة المستمرة للحقول لتحري أي إصابة وتوفير مياه السقاية مؤكدين أن محصول القطن يعد الأكثر أهمية بالنسبة لهم لما له من إنتاجية عالية تعود عليهم بالمنفعة الاقتصادية.

يذكر أن كمية الأقطان المسوقة من فلاحي دير الزور للموسم الزراعي الماضي بلغت 10 آلاف و15 طناً.