الشريط الإخباري

أحدث المستجدات في مجال تقويم الأسنان ضمن ملتقى الرابطة السورية لتقويم الأسنان بحماة

حماة-سانا

تركزت محاور الملتقى العلمي الذي أقامته الرابطة السورية لتقويم الأسنان في فندق افاميا الشام بحماة على أحدث التطورات والمستجدات في مجال تقويم الأسنان والفكين.

وتناولت محاضرات وأبحاث المشاركين في الملتقى الذي اقيم على مدى يومين بمشاركة نحو 200 طبيب أسنان من مختلف المحافظات أحدث التطورات في مجال تقويم الأسنان والفكين وفق الدكتور ناجي مسعود رئيس الرابطة الذي أوضح لمراسل سانا أن الرابطة منذ أن تأسست عام 1996 تعمل على إقامة هكذا ندوات وملتقيات بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على الجديد في هذا الاختصاص.

بدوره لفت الدكتور زكريا الباشا نقيب أطباء الأسنان في سورية إلى أنه يتم حاليا استخدام أدوات ومواد غير مزعجة ومريحة للمريض من حيث الشكل والوظيفة مثل الراصفات الشفافة بدلا من الخرزات المعدنية التي كانت تسبب للمريض حرجا وازعاجا كبيرين في مجال تقويم الأسنان والفكين.

من جانبه الدكتور خلدون الشريقي أمين سر الرابطة السورية لتقويم الأسنان نوه بأهمية الملتقى كونه يقام لأول مرة في حماة إضافة إلى انعقاده بعد انقطاع 10 سنوات جراء الحرب على سورية وجائحة كورونا مبينا أن الملتقى حفل بانشطة علمية واجتماعية وسياحية ومحاضرات علمية نظرية وسريرية علاوة على مشاركة 9 شركات عالمية ووكلائها المحليين والتي تعنى بتصنيع أجهزة وأدوات وعقاقير تقويم الأسنان.

الدكتور محمد يونس حجير استاذ تقويم الأسنان في جامعة دمشق أوضح أن الملتقى تناول مجالات التقويم ومستجداته كاستخدام النظم الجديدة في تحريك الأسنان والراصفات الشفافة وتقنيات الحاصرات السنية والتقويم اللساني والعمليات الجراحية الجديدة وأحدث النظم المستخدمة في تصحيح التشوهات الوجهية السنية بغية تعزيز العلاج المقدم للمرضى.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …