الشريط الإخباري

سويسرا تفوز على فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم

بوخاريست-سانا

تأهل منتخب سويسرا إلى دور الثمانية من كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) بفوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل ثلاثة أهداف لكل منهما.

سجل للمنتخب السويسري هاريس سفيروفيتش (ثنائية) وماريو غافرانوفيتش في الدقائق 15 و81 و90 بينما سجل أهداف فرنسا كريم بنزيما (ثنائية) وبول بوغبا في الدقائق 57 و59 و75 من عمر اللقاء.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب سويسرا جميع ركلاته الخمس عن طريق اللاعبين غافرانوفيتش وفابيان شار وأكانجي وروبن فارغاس وآدمير محمدي فيما سجل لفرنسا كل من بوجبا وجيرو وماركوس تورام وكيمبيمبي بينما أضاع كيليان مبابي الركلة الخامسة والحاسمة.

وسيواجه المنتخب السويسري في الدور ربع النهائي من البطولة القارية على أرضية ملعب مدينة بطرسبورغ المونديالي في الثاني من الشهر المقبل المنتخب الإسباني الفائز بدوره في وقت سابق على نظيره الكرواتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد عقب تعادلهما في الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتقام نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) المؤجلة عاماً كاملاً بسبب فيروس كورونا في الفترة الواقعة بين 11 من الشهر الجاري و11 من الشهر المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاقها وهي مدن (أمستردام وباكو وإشبيلية وبوخارست وبودابست وكوبنهاغن وغلاسكو ولندن وميونخ و روما وبطرسبورغ).