الشريط الأخباري

منظمات إعلامية وسياسية عراقية تدين حجب الولايات المتحدة عدداً من المواقع الالكترونية

بغداد-سانا

أدانت منظمات إعلامية وسياسية عراقية اليوم إقدام الولايات المتحدة على حجب عدد من المواقع الالكترونية التابعة لقنوات تلفزيونية ووكالات إخبارية عراقية.

وأكدت رابطة الصحافة العربية في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه أن “الإجراء الأميركي مؤشر خطير على استهتار الإدارة الأميركية بحرية والتعبير والإعلام وينم عن زيف ادعاءات واشنطن بالديمقراطية واحترام الرأي الآخر”.

بدورها قالت حركة النجباء العراقية في بيان إن “ما قامت به أميركا يثبت خوفها من الإعلام الذي بدأ صوته يصل إلى كل العالم عبر الانترنت والأقمار الصناعية فاضحا كذب وخداع وتضليل النظام الأميركي”.

ودعت الحركة إلى مقاطعة الشركات الأميركية المزودة بكل النطاقات وتحويل خوادم واستضافات ونطاقات المتضررين في العراق إلى نطاق دولة العراق وخدماته أو إلى نطاقات تخضع لقوانين عادلة من دول حليفة.

وكانت السلطات الأميركية أقدمت في وقت سابق على إيقاف مواقع إخبارية إيرانية ويمنية وعراقية ومنعها من البث على شبكة الانترنت فى خطوة تثبت زيف الادعاءات الأميركية باحترام حريات التعبير والإعلام وتؤكد الاستمرار في ازدواجية المعايير خدمة لمصالح وهيمنة الولايات المتحدة على المنطقة والعالم.