الشريط الإخباري

مباحثات سورية أردنية في عمان لتطوير التعاون في قطاعي النفط والكهرباء

عمان-سانا

بحث وزيرا النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة والكهرباء المهندس غسان الزامل مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي في عمان اليوم مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين وضع شبكة الربط الكهربائي بين سورية والأردن ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقال الوزير طعمة إن الجانبين تطرقا إلى التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي وتناولا الوضع الفني لهذا الخط وإمكانية استخدامه لنقل الغاز كما جرى تبادل مجموعة أفكار من الممكن أن تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين البلدين لمصلحة الشعبين الشقيقين.

بدوره أشار الوزير الزامل إلى أن الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في إطار خط الربط الكهربائي العربي وسيجري قريبا وضع الخطط لإعادة تأهيل خط الربط واصفا الاجتماع بأنه مثمر لجهة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

من جهتها أكدت الوزيرة زواتي أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة انطلاقا من روح العلاقة الأخوية بينهما وفي إطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين.

وعرضت زواتي أوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي وأهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين مؤكدة أهمية منظومة الربط الكهربائي بين البلدين والتي تشكل جزءا من الربط الكهربائي العربي كما عرضت التجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لافتة إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات المكتنزة في هذا المجال.

انظر ايضاً

مباحثات سورية أردنية لتعزيز التعاون في المجال البيئي على هامش مؤتمر المناخ

شرم الشيخ-سانا بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزير البيئة الأردني الدكتور …