الشريط الأخباري

التأمينات الاجتماعية بحمص: تسجيل 1498 عاملاً جديداً يتوزعون في 238 منشأة خلال العام الحالي

حمص-سانا

يواصل فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحمص استقبال طلبات تسجيل العمال الجدد من القطاعين العام والخاص إلى جانب تقديمه مختلف الخدمات للمواطنين المؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين في جميع المناطق.

وأشار مدير فرع المؤسسة طاهر شعبان لمراسلة سانا إلى وجود إقبال من أصحاب العمل على تسجيل العمال الجدد بالقطاعين العام والخاص ما يعكس الوعي التأميني لديهم ورغبتهم بتامين عمالهم من الأخطار حيث تم خلال العام الحالي تسجيل 1498 من العمال الجدد يتوزعون في 238 منشأة.

وأوضح أنه انطلاقاً من إلزامية التأمين وصل عدد العمال في القطاع العام المسجلين في فرع المؤسسة إلى 101 ألف و560 عاملاً من مختلف الفئات بينما بلغ عدد العمال في القطاع الخاص نحو 32 ألفاً و129 عاملاً يتوزعون في 20 ألفاً و525 منشأة مبيناً أن عدد المعاشات التقاعدية الإجمالية بفرع المؤسسة يبلغ نحو 47 ألفا و870 معاشا بقيمة تفوق ملياري ليرة شهرياً منها 2600 معاش تقاعدي جديد خلال العام الحالي.

ولفت شعبان إلى أن فرع المؤسسة توجه بإنذارات لأصحاب العمل المتخلفين عن سداد ما يترتب عليهم من التزامات مالية مستحقة الدفع وتم وضع إشارة الحجز الإداري على نحو 435 منشأة خلال العام الحالي ورفعه عن 183 منشأة بادر أصحابها بدفع الالتزامات المترتبة عليهم والتي بلغت قيمتها نحو 237 مليون ليرة علماً أن الحجز يتم وفق منظومة الكترونية بالتنسيق مع إدارة المؤسسة العامة بدمشق.

وأشار إلى أنه وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بخصوص ضم الخدمة للعاملين فقد تم إنجاز أكثر من 7 آلاف طلب في القطاعين العام والخاص ومنح أكثر من 12 ألف شرح للراغبين بالحصول على فرصة عمل موجهة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لزوم التسجيل بمكتب العمل للحصول على شهادة قيد عمل.

وفي مكتب العمل التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص بلغ عدد المسجلين الإجمالي لجميع الفئات منذ إحداث المكتب عام 2001 حتى تاريخه نحو 255 ألفاً و63 مسجلاً في جميع الفئات منهم 1772 مسجلاً العام الحالي وذلك وفق سماح البستاني مديرة مكتب العمل بحمص.

تمام الحسن