الشريط الأخباري

خدمات صحية متعددة يقدمها مركز المسرب الصحي بريف دير الزور بعد إعادة تأهيله

دير الزور-سانا

يقدم مركز المسرب الصحي بريف دير الزور بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب الخدمات الصحية واللقاحات للأهالي العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الغربي.

وذكر مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي في تصريح لمراسل سانا أنه ضمن خطة المديرية في تقديم الخدمات الصحية في المناطق المحررة بمحافظة دير الزور تمت إعادة تأهيل مركز المسرب الصحي بالتعاون مع المنظمات الدولية وتقديم الخدمات لأهالي المسرب والقرى المجاورة لافتاً إلى أنه تم تزويد المركز بالتجهيزات والأدوية اللازمة ورفده بالكادر الطبي وفق الإمكانات المتوافرة.

وبين مدير المركز الدكتور إبراهيم العزبة أن المركز الذي تم تأهيل كل مرافقه وتزويده بالطاقة الشمسية يضم عيادة عامة وعيادة سنية وعيادة داخلية وصيدلية وقسماً للقاح الأطفال ويعمل على تقديم خدمات الإسعافات الأولية والصحة الإنجابية والنسائية ومعالجة سوء التغذية واللاشمانيا.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لافتتاح المركز الذي يخفف عنهم عناء الانتقال إلى مدينة دير الزور أو المناطق الأخرى لتلقي الخدمات الصحية منوهين بالجهود الحكومية المبذولة لتحسين الواقع الصحي في المناطق المحررة من الإرهاب.

إبراهيم الضللي