(نقطة حياة 5)… حملة تبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا

دمشق-سانا

تحت شعار “التبرع بالدم واجب تحتمه علينا إنسانيتنا” وضمن أنشطة اليوم العالمي للتبرع بالدم نظمت جمعية نور للإغاثة والتنمية حملة “نقطة حياة 5” للتبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا بهدف دعم علاجهم وإظهار حجم التكافل والتعاطف المجتمعي معهم.

وبين عبد الناصر عبد الناجي مسؤول الحملة أنها جاءت للتذكير بأهمية التبرع بالدم في زمن الكورونا خاصة لمرضى التلاسيميا كواجب إنساني محتم على كل فرد في المجتمع نظراً “لأن عملية نقل الدم ومنتجاته تساعد في إنقاذ ملايين الأرواح سنوياً وبإمكانها إطالة أعمار المرضى المصابين بحالات مرضية تهدد حياتهم كما أنها توفر لهم نوعية حياة أفضل وتدعم إجراء العمليات الطبية والجراحية المعقدة”.

وأضاف الناجي إن الحملة شهدت مشاركة واسعة من المتطوعين في جمعية نور إضافة لمشاركة أفراد المجتمع لافتاً إلى أن النشاط يشمل أيضاً التبرع في بنك الدم بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة “أفكار” للتنمية الاجتماعية.

من جهته بين الشاب مجد قرطاس أن مشاركته في الحملة ترجمة لرغبته كشاب واع في خدمة المجتمع عبر عمل تطوعي يعكس المسؤولية والواجب الإنساني والوطني فيما أوضح الشاب ضياء عبد العزيز أنه شارك لإيصال رسالة مفادها بأن السوريين جميعهم أشقاء.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش.. حملة تبرع بالدم في طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري نفذ فرع اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس …