الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

ولايتي: التعاون بين روسيا وإيران أكد على الدفاع عن سورية وشعبها

موسكو-سانا

أكد علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية أن التعاون الإقليمي بين روسيا وإيران ازداد خلال العامين الأخيرين وترك أثرا قيما ومستمرا على التعاون ومنه التأكيد على التعاون بين البلدين في الدفاع عن الدولة والشعب السوري في تصديهما للإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم عن ولايتي الذي يزور موسكو حاليا بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الإيراني حسن روحاني “إن ترحيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسالة نظيره الإيراني سيترك تأثيرا إيجابيا في العلاقات الثنائية والإقليمية” .

وأضاف “إنه تم البحث وتبادل وجهات النظر خلال اللقاء مع الرئيس بوتين بشأن التعاون الإقليمي والدولي” مؤكدا أن إيران وروسيا عازمتان على تعزيز التعاون الثنائي وامتلاك علاقات استراتيجية طويلة الأمد وشاملة.

ولفت ولايتي إلى أن التعاون بين البلدين يشهد نموا وتطورا في المجالين الإقليمي والدولي وأن التبادل التجاري بين البلدين سيرتفع إلى أكثر من 20 مليار دولار خلال العام الجاري في ضوء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجال إنشاء مفاعلين نوويين وإنشاء محطات الطاقة الكهربائية والنقل الحديدي.

ونوه ولايتي بدور روسيا البناء في المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد مبينا أن الرئيس الروسي أكد أهمية استمرار التعاون بين طهران وموسكو بشأن المفاوضات النووية.

وكان الرئيس الروسي بحث مع ولايتي في موسكو أمس عددا من المسائل المتعلقة بالعلاقات بين البلدين إلى جانب بعض القضايا الإقليمية والدولية.

يذكر أن روسيا وإيران وقعتا في العشرين من الشهر الجارى خلال زيارة وزير الدفاع الروسي إلى طهران اتفاقية حكومية بشأن التعاون الثنائي فى المجال العسكري التقني إلى جانب اتفاق الدولتين على التعاون في التصدي لتدخل القوى الخارجية في شؤون المنطقة.

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …