طهران: ضرورة إلغاء إجراءات الحظر لنعود إلى التزاماتنا بالاتفاق النووي

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران لن تعود إلى التزاماتها حيال الاتفاق النووي ما لم يتم إلغاء كل إجراءات الحظر والتحقق من ذلك إضافة إلى ضمان عدم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق مستقبلاً بعد عودتها إليه.

وقال المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم أن سياسة إيران هي إلغاء كل العقوبات الواردة في الاتفاق النووي وفي محادثات فيينا ولن نقبل بأقل مما جاء فيه.

وشدد خطيب زاده على أن موقف بلاده من محادثات فيينا لم يتغير وهي تؤكد ضرورة إلغاء كل إجراءات الحظر والتحقق من ذلك لتعود إلى التزاماتها في الاتفاق.

وبخصوص الجولة السادسة من هذه المحادثات أوضح خطيب زاده أن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي الذي يترأس الوفد الإيراني إليها عاد إلى طهران بعد إنهاء الجولة لإجراء مشاورات وقال “ندقق في التفاصيل ولن نتراجع في الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني”.

ولفت خطيب زاده إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب بينت أنها لن تراعي حقوق الآخرين وقال “نريد ضمان عدم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مستقبلاً بعد عودتها إليه” مشدداً على أن “من يريد التأكد من أنشطة إيران السلمية عليه تطبيق الاتفاق النووي”.

وكان عراقجي أعلن في ختام محادثات أمس في فيينا أنه تم التوصل إلى اتفاق أكثر من أي وقت مضى.

انظر ايضاً

طهران: سياسة إيران بشأن الاتفاق النووي لن تتغير

طهران-سانا أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أبو الفضل عمويي …