الشريط الأخباري

سفن وطيران أسطول المحيط الهادي الروسي تجري تدريبات بحرية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ السفن المقاتلة في أسطول المحيط الهادي إضافة إلى الطيران البحري تدريبات في المنطقة الوسطى من المحيط الهادي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن الوزارة قولها في بيان إن “ما يصل إلى عشرين سفينة وغواصة وسفن دعم تشارك في التدريبات التي تجري في منطقة بعيدة داخل المحيط على بعد 2500 ميل جنوب شرق جزر الكوريل وذلك للمرة الأولى في التاريخ الحديث لأسطول المحيط الهادي”.

ووفقاً للوزارة فإن مجموعتين من سفن الأسطول قامتا بتنفيذ مهام الرصد والتعقب وتنفيذ إطلاقات صاروخية على حاملة طائرات ضاربة لعدو وهمي خلال التدريبات فيما قامت طائرات حربية مضادة للغواصات من طراز إليوشن إل38 بمهمة البحث عن غواصات وهمية للعدو في المحيط الهادي.

وتابعت الوزارة أن طيران البحرية التابع للأسطول نفذ مهمة البحث وتعقب غواصات العدو وتم لتحقيق هذه الغاية نشر ست طائرات من طراز (ال38 ) و( ال 38 ان) المضادة للغواصات في مجموعات ثنائية فوق مياه بحر اوخوتسك والمحيط الهادي كما قامت المجموعة البحرية في الأسطول بالتعاون مع طيرانه بتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ كروز متزامنة على بنى تحتية حساسة للعدو المفترض حيث تمت الإطلاقات من على السفن والطائرات.