الشريط الأخباري

صحفي تركي يؤكد استمرار مرتزقة النظام التركي نهب وسرقة الثروات السورية بشكل لا يصدقه العقل

أنقرة-سانا

أكد الصحفي التركي سردار آكينان أن مرتزقة النظام التركي يواصلون عمليات نهب وسرقة الثروات السورية بشكل لا يمكن أن يصدقه العقل لافتاً إلى أن تلك العمليات تعد جريمة ضد الإنسانية ويجب محاكمتهم في المحاكم الدولية.

وأوضح آكينان خلال حديثه في برنامج تلفزيوني على قناة “كي ار تي” اليوم أنه خلال تواجده في المناطق الحدودية مع سورية لإعداد فيلم وثائقي عن نشاط تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية في تركيا سمع معلومات عن كيفية تهريب النفط من سورية إلى تركيا بالتواطؤ مع “داعش” مشيراً إلى أن تلك العمليات مستمرة حتى الآن عبر ميليشيا “قسد”.

كما أشار آكينان إلى المعلومات التي سمعها من الأهالي حول تهريب وسرقة مدن صناعية بأكملها من شمال سورية إلى تركيا عبر رجل أعمال متزوج من صحفية مقربة جداً من رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان فيما قام نجل أحد الوزراء الأتراك بسرقة ونهب زيت الزيتون واقتلاع الأشجار ونقلها إلى تركيا إضافة إلى تهريب الآثار السورية بالتعاون مع المجموعات الإرهابية بمختلف تسمياتها.

وكانت تقارير إخبارية سابقة أكدت أن نظام أردوغان تعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي لتهريب النفط من شمال سورية عبر الشاحنات كما أكدت مصادر أهلية أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قاموا بنهب وسرقة مخزون القمح السوري وغيره من المحاصيل الزراعية والمنشآت الاقتصادية على مدى السنوات الماضية.

 

انظر ايضاً

مقتل إرهابيين اثنين من مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار سيارة مفخخة في محيط مدينة عفرين

حلب-سانا قتل إرهابيان من مرتزقة النظام التركي وأصيب 4 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة في …