ذا هيل: ارتفاع التضخم الأمريكي يثير القلق بين أوساط السياسيين ورجال الأعمال

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة “ذا هيل” أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تواجه انتقادات حادة من قبل السياسيين ورجال الأعمال بعد ارتفاع التضخم والأسعار بشكل غير مسبوق في الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن مطبات التضخم تضرب الاقتصاد الأمريكي مع محاولاته التعافي من جائحة فيروس كورونا ما أثار قلق مجتمع الأعمال ودفع الجمهوريين إلى إعادة وضع أنفسهم كطرف مسؤول مالياً يتجه إلى معركة سقف الديون.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي تدافع فيه إدارة بايدن عن نفسها بالقول إن ارتفاع التضخم هو “أمر مؤقت” يتوقع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي استمرار التضخم في الارتفاع إلى نسبة 3.4 بالمئة في الأشهر القليلة المقبلة مقارنة بـ 2.4 بالمئة قبل شهرين فقط.

ويرى مشرعون من الحزب الجمهوري أن الإنفاق الحكومي والتضخم يخرجان عن نطاق السيطرة فيما أرسل رئيس لجنة الدراسة الجمهوري جيم بانكس هذا الأسبوع مذكرة إلى أعضاء أكبر تجمع للحزب الجمهوري في الكابيتول يحدد فيها المطالب التي تتجه نحو معركة حول رفع حد الديون.

وقد يؤدي الفشل في التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الديون إلى تخلف الحكومة الأمريكية عن سداد ديونها وهى خطوة من المحتمل أن تؤدي إلى فوضى في النظام المالي العالمي.

انظر ايضاً

شخصيات عالمية تطالب بوقف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

واشنطن-سانا طالبت شخصيات عالمية الرئيس الأميركي جو بايدن بالعمل على وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق …