الشريط الأخباري

اختتام الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى ( دي) بكرة القدم بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى دي بكرة القدم التي أقامها اتحاد اللعبة في السويداء بإشراف اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة بمشاركة 31 دارساً من مختلف الأندية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار المحاضر الآسيوي مهند الفقير إلى أن الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام ركزت على كيفية تخطيط وتنظيم الحصة التدريبية وإدارتها وبعض المحاضرات عن شخصية المدرب ومهاراته والإعداد البدني البسيط للاعبين الصغار إضافة لتمارين عملية للمهارات الأساسية باللعبة.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف إلى أن الدورة هي الثالثة من نوعها للمستوى دي بالمحافظة وجاءت بناء على طلب اللجنة الفنية للعبة لتوسيع قاعدة المدربين وإعدادهم وفق أسس علمية صحيحة لافتاً إلى المطالبة بإقامة دورات لمستويات متقدمة خلال الفترة القادمة.

وذكر رئيس اللجنة الفنية الفرعية للعبة ياسر أبو حلا أنه تم إجراء اختبارات نظرية وعملية للدارسين بغية اعتماد مدربين مستجدين بناء على نتائجها فيما وجد رئيس لجنة المدربين بالسويداء سليم مسعود أهمية بإقامتها لرفد المراكز التدريبية بالأندية بمدربين معتمدين.