إصابة مئات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال على مظاهرة فلسطينية جنوب نابلس

القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية إلى المئات.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة تجاه الفلسطينيين المشاركين في المظاهرة التي دعت إليها الفصائل الوطنية الفلسطينية رفضاً لإقامة المستوطنين بؤرة استيطانية على قمة جبل الصبيح ما أدى إلى إصابة 353 فلسطينياً بعضهم في حالة حرجة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت صباح اليوم كل الطرق المؤدية إلى قرية بيتا لمنع الفلسطينيين من التضامن مع أهالي القرية التي تشهد منذ الشهر الماضي مظاهرات يومية رفضاً لمخططات الاحتلال الاستيطانية حيث استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال.

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين شمال نابلس

وفي شمال نابلس بالضفة الغربية اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على ممتلكات الفلسطينيين.

ونقلت وكالة وفا عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس قوله إن مستوطنين اعتدوا على مركبات الفلسطينيين على طريق جنين نابلس برشقها بالحجارة ما ألحق أضراراً مادية بعدد منها.

وتواصل عصابات المستوطنين بشكل يومي اعتداءاتها واستفزازاتها ضد الفلسطينيين في قرى ومدن الضفة الغربية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم أحياء في بلدة سلوان بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عدة أحياء في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة. …