الشريط الأخباري

مشاركون وزوار في أغريتكس: المعرض فرصة لجميع المهتمين بالقطاع الزراعي للتبادل التجاري والمعرفي- فيديو

دمشق-سانا

يشكل معرض أغريتكس الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة على أرض مدينة المعارض بدمشق فرصة لجميع المهتمين بالقطاع الزراعي لتوسيع المعرفة والتبادل التجاري والخبرات بين الشركات المصنعة والمستوردة.

عدد من الزوار أكدوا لمندوبة سانا أهمية المعرض المتمثلة في إمكانية عرض الشركات لمنتجاتها الزراعية للاستفادة منها محلياً حيث بين المهندس علاء حسن أنه زار المعرض للتعرف على بعض المعدات والأدوات التي تفيده في اختصاصه المتمثل بالجانب الإنشائي لتربية الدواجن موضحاً أن جودة المنتجات المحلية التي رصدها في المعرض تضاهي منتجات الشركات العالمية والمستوردة وأسعارها مقبولة في حين عبر المهندس حسام القصار عن إعجابه بالمعرض لجهة التنظيم وجودة المنتجات والمعدات المحلية الموجودة لافتاً إلى ضرورة إقامة هكذا معارض في هذا الوقت لعرض المنتجات المحلية سواء كانت زراعية أو حيوانية التي تساعد في استمرار عملية الإنتاج.

بدوره أوضح محمد دياب أنه زار المعرض لشراء معدات زراعية وأدوية لكونه افتتح مزرعة أبقار نموذجية منذ ثلاثة أشهر مؤكداً أن النموذج الوطني الذي استخدمه منذ بداية عمله في المزرعة فعال ويضاهي النماذج الأجنبية وأسعاره مقبولة جداً بالنسبة له.

الدكتور محمد المسالمة مستشار علمي في شركة لصناعة الأدوية البيطرية لفت إلى سعي الشركة من خلال المشاركة بالمعرض إلى تقديم منتجات جديدة تضاهي المنتجات الأجنبية حيث قدمت مجموعة من العروض التي تدعم المربي والطبيب البيطري المتخرج حديثاً ما يسمح له بالحصول على كميات من الأدوية البيطرية بأسعار مقبولة.

وأكد عبدالله زنبعرة مدير شركة مختصة بتصنيع مستلزمات معامل الأعلاف وخطوط إنتاجها أنه رغم الظروف الراهنة التي تمر بها سورية إلا أن المنتج المحلي قادر على الاستمرار بالعمل والإنتاج ومواكبة التطورات الحاصلة.

مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر بين أن المعرض مهم للقطاعين العام والخاص لتبادل الآراء والمعرفة والخبرات ومعرفة ما هو جديد في عالم الزراعة بينما ذكر مدير الدواء البيطري في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور زياد نمور أن قطاع الدواء البيطري أصبح خلال الفترة الأخيرة قطاعاً استثمارياً أكثر مما هو خدمي حيث كان هناك استثمار لرؤوس أموال كبيرة في إنشاء معامل أدوية بيطرية وخطوط إنتاج بأشكال صيدلانية مختلفة.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

معرض أغريتكس.. فرصة لإعادة التعريف بالمنتجات الزراعية والحيوانية المحلية

دمشق-سانا يشكل معرض أغريتكس لمستلزمات الزراعة والبيطرة بدورته الثامنة عشرة فرصة للشركات المحلية والعربية والأجنبية …