ريابكوف: موسكو تؤيد الحوار مع واشنطن على أساس الاحترام المتبادل

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن إحدى المشكلات الأساسية التي تقف في وجه تحسن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة هي الاتهامات الكاذبة والمزاعم التي دأبت الأخيرة على إطلاقها ضد موسكو دون أي أسس أو براهين.

وقال ريابكوف في مقابلة مع وكالة تاس “نحن لا نحتاج لتحديد الخطوط الحمراء للأميركيين وندرك ونفهم تماما منذ زمن طويل ما يتحدث عنه زملاؤنا في واشنطن عندما يعمدون إلى استخدام لهجات متنوعة تحمل معاني متعددة ولكننا لا نفعل مثلهم ولا نتجاوز الخطوط الحمراء لأننا نعلم جيداً أن مزاعمهم لا أساس لها وهي تعتبر أحد أكبر المشكلات التي تواجه علاقتنا بهم”.

وشدد ريابكوف على أن روسيا ترغب بشيء واحد فقط هو الحوار على أساس الاحترام المتبادل والعمل المشترك في أي مجال يكون ذلك ممكناً وعلى أساس المصالح المتوازنة لكلا الطرفين.

وأضاف: أما بالنسبة للخطوط الحمراء الخاصة بنا فاعتقد أن الرئيس فلاديمير بوتين أوضحها للجميع .. والحديث كان صادقاً وصريحاً في جنيف حول (أين نرى الخطورة في السلوك الأميركي).

وكان بوتين أكد أمس استعداد بلاده للحوار مع الولايات المتحدة بقدر استعدادها هي لذلك، مشيراً إلى أن القمة التي جمعته بنظيره الاميركي جو بايدن أمس الأول في جنيف عقدت في أجواء ودية بشكل عام، معرباً عن أمله بأن تعطى الأخير الفرصة للعمل وألا يتكرر وضع السنوات الماضية في العلاقات الروسية الأميركية.

انظر ايضاً

ريابكوف: موسكو وواشنطن بدأتا حواراً حول الأمن السيبراني

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو وواشنطن بدأتا حواراً “جاداً” في …