الشريط الإخباري

معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة لتلاقي الشركاء المتخصصين- فيديو

دمشق-سانا

شهدت الدورة السابعة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SYRIA HI TECH إقبالاً من المتخصصين والزوار من دمشق والمحافظات للاطلاع على أحدث ما تقدمه 340 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في مجال الاتصالات والمعلوماتية خلال مشاركتها في المعرض.

واعتبر الزائر من حلب محمد شيخ عمر يعمل في مجال الشبكات والكومبيوتر في تصريح لـ سانا أن المعرض فرصة لتلاقي الشركاء والتعرف على الشركات والتشبيك معها لتوليد أعمال وصفقات جديدة ولقاء موردين يؤمنون لنا التجهيزات التي نحتاجها.

أنس مساعد مهندس قال: أتيت للمعرض للتعرف على آخر التطورات بمجال التكنولوجيا لتوظيفها بمجال عملنا فالمعرض جيد وأتمنى أن تكون هناك أجنحة أكثر وعروض أكبر في السنوات المقبلة.

وبين طالب الطب البشري بشار الحلبي أنه أتى للمعرض لكي يتعرف على عروض دورات ICDL وفوتو شوب بينما طالبة المعلوماتية براءة الحسن قالت” أتيت لزيارة المعرض لكي أرى التطورات في مجال المعلوماتية وآخر الاختراعات المقدمة في مجال التكنولوجيا وما يخدم مجالنا العلمي.

وعلى كرسيه المتحرك زار محمد الدوغري خريج هندسة برمجيات المعرض للاطلاع على كل الأجنحة وتبادل الخبرات كما قال بينما أتت آية حواط طالبة هندسة زراعة من ريف دمشق إلى المعرض للاطلاع والتعرف على آخر تطورات التكنولوجيا.

وعن مشاركة الجناح الإيراني بين سجاد مورجي مدير عام شركة بركة المتخصصة بفحص كورونا بالإضافة إلى تشخيص وفحص المرضى عن طريق أجهزة الموبايل أن المشاركة بالمعرض أتاحت الفرصة لأصحاب العلامات التجارية في إيران المشاركين بالمعرض أن يجدوا شركاء يتعاملون معهم.

وأشار المهندس جمال الحسين مدير شركة لتكنولوجيا المعلومات إلى أن شركته أطلقت برنامج إدارة موارد مؤسساتية من خلال المعرض وقال وجدنا الاهتمام من قبل الزوار.

وقال رامي العاقل مدير إدارة الخدمات الرقمية ببنك بيمو السعودي الفرنسي عرضنا خلال المعرض للزوار عمليات الدفع الإلكتروني والحلول الرقمية التي نقدمها ومنها دفع الفواتير بالإضافة لمنتج جديد اسمه حساب رقمي طرح في المعرض لأول مرة وهو فتح حساب بالبنك من المنزل ودفع الفاتورة من خلاله حتى تسهل حياة المواطن.

ولفتت مي زيدان رئيسة دائرة التسويق في المؤسسة السورية للبريد إلى أن الهدف من مشاركة المؤسسة بالمعرض تعريف المواطنين بالقيمة المضافة للخدمات من مراكز خدمة المواطن بالإضافة إلى خدمة الصراف العقاري ودفع رسوم الجامعة الافتراضية ورواتب المتقاعدين وإيصالها إلى منازلهم ويمكن زيارة المعرض يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً وخدمة النقل مجانية للزوار من جسر الرئيس وباب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

نور يوسف وجيما ابراهيم

انظر ايضاً

من فعاليات الدورة التاسعة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هايتك)

تصوير: أسامة الشهابي