الشريط الأخباري

الخامنئي: الانتخابات الرئاسية حدث مصيري للبلاد

طهران-سانا

وصف قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد غد بأنها “حدث مصيري” بالنسبة لإيران داعياً إلى المشاركة الواسعة فيها.

وأشار الخامنئي في كلمة له اليوم إلى أن مستقبل البلاد خلال الأعوام الأربعة المقبلة مرهون بمشاركة المواطنين الإيرانيين في هذه الانتخابات مبيناً أنه دون مشاركة وحضور لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الإسلامي في إيران.

وأكد الخامنئي أهمية المشاركة الشعبية في الانتخابات من أجل تقليل ضغوط الأعداء وإبطال مفعول إجراءات الحظر المفروض على إيران.

وحذر الخامنئي من محاولات وسائل الإعلام المعادية لإيران التشويش على الشعب وثنيه عن المشاركة في الانتخابات مشيراً إلى أن “المشاركة القليلة تتبعها زيادة ضغوط الأعداء على البلاد” ومبيناً أن الشعب الإيراني كان يشارك دائماً في الانتخابات ويفشل كل مخططات الأعداء.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 5 مرشحين هم رئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي وأمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام سعيد جليلي ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضى زاده هاشمي ورئيس البنك المركزي عبد الناصر همتي.

انظر ايضاً

الخامنئي: تنامي قوة ودور محور المقاومة يقلق الأعداء ويبعث الأمل

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن تنامي دور قوة …