الشريط الأخباري

62 مشروعاً في مهرجان السوق الشعبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحماة-فيديو

حماة-سانا

إقبال كثيف يشهده مهرجان السوق الشعبي الذي تقيمه هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحماة في خان رستم باشا بمشاركة 62 مشروعاً من مختلف المحافظات.

المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الـ 21 من الشهر الجاري يتضمن مشاريع صغيرة ومتوسطة متنوعة إضافة إلى مشاركة أصحاب الحرف اليدوية والتراثية حيث تتركز منتجات المهرجان على قطاعات عدة مثل الألبسة والأحذية والمنظفات والأشغال اليدوية إلى جانب بعض المشروعات المنتجة للمواد الغذائية المنزلية.

وأوضح مدير هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحماة غسان جرجس لمراسل سانا أن ما يميز السوق الشعبي هو المشاركة الواسعة من أصحاب المشروعات في مختلف المحافظات الذين يعرضون منتجاتهم للمستهلك مباشرة ومن دون وسيط وبالتالي فإن الأسعار قريبة من سعر التكلفة إضافة إلى العروض المميزة التي يقدمها عدد من المشاركين بهدف الترويج لبضاعتهم ودعم الصناعة السورية والمنتج الوطني.

وبين جرجس أن هذا المهرجان يقام على حساب الهيئة بشكل كامل لذا تم منح المشاركين أماكن لعرض منتجاتهم مجاناً إضافة إلى دفع تكاليف الإقامة لتشجيعهم على المشاركة في هذا المهرجان والمهرجانات القادمة لافتاً إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة كان لها دور مهم خلال سنوات الحرب الإرهابية على بلدنا في توفير مختلف أنواع السلع والمنتجات لأن معظم أصحابها استمروا بالإنتاج بعكس المشاريع الكبيرة التي توقفت نتيجة تعرضها الممنهج للإرهاب مشيراً إلى أن المهرجان الحالي يعد فرصة مناسبة لدعم وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاستمرار بالعمل والتعريف بمنتجاتهم.

وفي لقاء مع عدد من أصحاب المشاريع المشاركة في المهرجان أشارت سهير عمار مندوبة إحدى شركات الشامبو إلى أن مشاركتها تأتي بهدف الترويج للمنتج وتقديم أصناف جديدة بأسعار أرخص من السوق المحلية إضافة إلى المساهمة في دعم المنتج الوطني موضحة أن الإقبال كان جيداً من الزوار وخاصة في الفترة المسائية ما أضفى جمالية كبيرة على المهرجان.

صاحب شركة منظفات من حلب فؤاد صباغ أوضح أن المشاركة في هذا المهرجان فرصة مناسبة للتعريف بمنتجاته ودعم المستهلك فيما نوه المشارك عدنان زيبو بالإقبال الكبير من الزائرين على منتجاته بعد تخفيض أسعارها إلى ما يقرب من التكلفة وكذلك لفت عدنان تنبكجي من هيئة مدربي حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية إلى أن مشاركة الحاضنة بأربعة عشر جناحاً تهدف لدعم المهرجان والترويج للمنتج الحرفي وحمايته من الاندثار ورغبة منها في التواجد بكل المحافظات.

عامر جابر مدير مبيعات إحدى الشركات الغذائية أكد أن المهرجان فرصة مؤاتية لعرض المنتجات لشريحة أكبر من الجمهور الزائر والتواصل المباشر مع المستهلك دون وسيط لمعرفة احتياجاته والعمل على تلبيتها مستقبلاً إضافة إلى إطلاع المشاركين من مختلف المحافظات على منتجات بعضهم ما يوجد لهم سوقاً إضافية لتصريف تلك المنتجات.

زوار المهرجان أشاروا إلى أن إقامة هكذا فعاليات في مكان واحد يسهم في تخفيف العبء المادي والجهد عنهم نتيجة توافر معظم السلع والبضائع التي يحتاجونها وبأسعار منافسة حيث لفت معتز علوش الى أن المهرجان الحالي أتاح له فرصة شراء عدد من الحاجيات المنزلية بأسعار أقل من السوق فيما طالب مأمون سراقبي بمشاركة أوسع من قبل الشركات وأصحاب المشاريع في المهرجانات المقبلة.

سالم الحسين

انظر ايضاً

62 مشروعاً في مهرجان السوق الشعبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحماة