الشريط الإخباري

أغانٍ من الزمن الجميل ضمن حفل للمايسترو نظير مواس على ثقافي حمص

حمص-سانا

تقاسيم شرقية ومقطوعات لعمالقة الموسيقا والغناء لونت الحفل الموسيقي الذي أحياه عازف الكمان المايسترو نظير مواس وفرقته الموسيقية وسط حضور واسع ملأ مسرح قصر الثقافة بحمص.

برنامج الحفل تنوع بين العزف والغناء بتناغم أظهر قدرة وبراعة في العزف لاقت استحسان الجمهور وتضمن مقطوعات فيروزية وكلثوميات من “طلعلي البكي” و”القلب يعشق” و”ليلة حب” إضافة إلى أغنية “يا خلي القلب” من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وأدى كل من إبراهيم بيطار وميساء أبو ديب الأغنية الحوارية “ياجدي يا بو ديب” لفيروز ونصري شمس الدين ثم عاد وأدى بيطار مع الكورال حواريتي “عوافي يابو صالح” و”شاب الهوى وشبنا” لوديع الصافي وغنت ريتا سلطان “ما عندكش فكرة” لوردة الجزائرية.

وفي تصريح لـ سانا ذكر مواس أنه سعى خلال الحفل لاختيار القطع الموسيقية المتفردة الغنية بصولويات الكمان التي تظهر إمكانية العازفين بشكل فردي لافتاً إلى أنه يعمل مع فرقته لتقديم منهج معين لموسيقا تعزف على الكمان برؤية العازف عبر توظيف اللحن بتكنيك بعيد عن التقليد مع الحفاظ على الأصالة.

المايسترو نظير مواس من مواليد قرية صدد في محافظة حمص عام 1973 درس الموسيقا على يد كل من الموسيقيين رعد خلف ورياض سكر والموسيقا الشرقية على يد الموسيقي جميل حلال وعمل مع كبار الفنانين أمثال وديع الصافي وفيروز وله عدة مؤلفات موسيقية.

رشا المحرز

انظر ايضاً

إسقاطات إنسانية في مسرحية “أخوة الجنون” على مسرح ثقافي حمص

حمص-سانا قدمت فرقة نقابة الفنانين بحمص اليوم عرضها المسرحي “أخوة الجنون”