السفير حداد: المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية تعبر عن تمسك الشعب السوري بوحدته

موسكو-سانا

أكد سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد أن المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات الرئاسية تعبر عن تمسك الشعب السوري بوحدته الوطنية وسياسة بلاده ورئيسه وعن إرادته في تقرير مستقبله بنفسه ورفضه الخضوع لأي ضغط أو ابتزاز خارجي.

وفي كلمة له اليوم أمام اجتماع عبر الفيديو مع الخريجين من الدول العربية الذين أنهوا دراساتهم في الجامعات والمعاهد السوفييتية والروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في سان بطرسبورغ أكد حداد أن الشعب السوري أثبت خلال تلك الانتخابات أنه صاحب الحق وكلمة الفصل في منح الشرعية لأي استحقاق دستوري مبيناً أن تلك الانتخابات التي نظمت على اعلى مستوى وواكبتها وفود برلمانية من دول عدة أكدت مستوى التزام سورية بمراعاة القواعد الناظمة للعملية الانتخابية.

وأوضح السفير حداد أن التصرفات الرعناء للعديد من الدول الغربية التي منعت السوريين من أداء واجبهم الوطني تحت ذرائع غير قانونية تؤكد فشل تلك الدول بتحقيق أهدافها العدوانية في سورية.

كما أشار حداد إلى سياسات الدول الغربية تجاه سورية على مدى السنوات الماضية مثل دعم التنظيمات الإرهابية وفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب وعرقلة عودة اللاجئين السوريين ونشر الأكاذيب والحملات التضليلية واحتلال مناطق من البلاد بهدف سرقة مواردها ومقدراتها مثل النفط والقمح لزيادة معاناة الشعب السوري واستهدافه في لقمة عيشه.

وبين حداد أنه إضافة إلى السياسات التعسفية والاستعمارية الغربية فإن النظام التركي عمد أيضاً إلى قطع مياه الشرب عن الأهالي في محافظة الحسكة والمناطق المجاورة كما أن إجراءاته الإجرامية أدت إلى حرمان دولتي المصب سورية والعراق من الواردات المائية لنهري الفرات ودجلة في خرق واضح للاتفاقيات المبرمة بهذا الخصوص.

وشدد حداد على أن سورية ماضية بطرد جميع القوات الأجنبية التي على أراضيها دون دعوة من الدولة السورية لأن من حقها المشروع الدفاع عن سيادتها وطرد المحتلين والغزاة بالتوازي مع التزامها بعملية سياسية بملكية وقيادة سورية دون أي تدخل خارجي إضافة الى إعادة إعمار البنى التحتية في البلاد وإعادة اللاجئين إلى بلدهم.

انظر ايضاً

السفير حداد: الإرهابيون اعتمدوا على المخدرات بتمويل جرائمهم

موسكو-سانا أكد سفير سورية في روسيا الدكتور رياض حداد أن التنظيمات الإرهابية المسلحة اعتمدت على …