الشريط الإخباري

موسكو تكشف دور شركات الأدوية الكبرى بحملة مضادة لـ (سبوتنيك v)

موسكو-سانا

أعلن كيريل ديميترييف رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن ممثلي ما يسمى “الأدوية الكبرى” ودوائر سياسية مناهضة لروسيا يعملون كعملاء للحملة الإعلامية ضد لقاح “سبوتنيك V”.

ولفت ديميترييف في مقابلة مع قناة “أر بي كا” التلفزيونية إلى أن الحملة بدأت حتى قبل تسجيل العقار الروسي بتصريحات “عبثية” حول سرقة تكنولوجيا إنتاجه وقال: “منذ البداية كانت هناك حملة هادفة إلى تقويض الثقة في فعالية اللقاح بهذا الإنجاز العظيم لعلمائنا”.

وأشار ديميترييف إلى أن الهجمات على لقاح “سبوتنيك V” تجرى في المقام الأول بالصحافة الانغلوساكسونية مشدداً على أنه رغم هذه المعارضة نجحت موسكو بنقل وجهة نظرها بما في ذلك من خلال منصات اللقاح في شبكات التواصل الاجتماعي.

وسجلت وزارة الصحة الروسية في آب الماضي أول لقاح في العالم للوقاية من كوفيد 19 أطلق عليه اسم “سبوتنيك V” وحتى الآن جرت الموافقة عليه في 66 دولة ويؤكد الصندوق الروسي للاستثمار المباشر ومركز غاماليا المتخصص في الأوبئة أن فعالية هذا اللقاح بلغت 97.6 بالمئة.

في السياق ذاته رجح ديميترييف خلال إحاطة إعلامية على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأ فعالياته اليوم أن تفتح بلاده أبوابها لـ “سياحة التطعيم” في بداية تموز المقبل.

بدوره اقترح رئيس الحركة الروسية لرجال الأعمال أندريه كوفاليوف إعفاء هؤلاء السياح من تأشيرة السفر بهدف دعم الشركات السياحية والفنادق الروسية المتضررة جراء جائحة فيروس كورونا.

انظر ايضاً

بوتين: لقاح (سبوتنيك V) قادر على تحييد متحور أوميكرون

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن لقاح سبوتنيك في المضاد لفيروس كورونا قادر …