سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع للإرهابيين في بنغازي

طرابلس-سانا

شنت طائرات تابعة لسلاح الجو الليبي غارات جديدة أمس استهدفت مواقع تمركز “مجلس شورى الثوار” الارهابي المتطرف في عدة مناطق بمدينة بنغازي فيما اجبرت الطائرات ناقلة نفط على تحويل مسارها الى طبرق كانت متجهة الى مدينة مصراتة.

وقالت مصادر محلية متطابقة “إن المناطق التي استهدفتها الطائرات الحربية التابعة للجيش شملت مقر ما يسمى كتيبة/راف الله السحاتي/المتطرفة ومنطقة سيدي فرج وعدة مواقع بمنطقتي الهواري والليثي وطريق النهر فيما تواصل قوات الجيش قتالها على الأرض”.

وأشارت المصادر إلىأن الطائرات تستطلع المياه الإقليمية وتتابع الوضع الأمني وتراقب السواحل البحرية لمنع تسلل جرافات تنقل ذخيرة لارهابيي/مجلس شورى ثوار بنغازي/.

من جهته قال قائد القوات الجوية العميد صقر الجروشي “إن طائرات تابعة لسلاح الجو أجبرت أمس الإثنين ناقلة النفط على الإبحار إلى طبرق بعد أن كانت متجهة إلى مصراتة”.

بدوره أكد آمر غرفة عمليات المناطق المشتركة حمد الفاخري تقدم قوات الجيش الليبي على محور الليثي رغم سقوط قتلى وجرحي في صفوفهم في مواجهات الأحد والإثنين.

وكان سلاح الجو الليبي قصف أمس الأول قاعدة الجفرة العسكرية ثاني أكبر قاعدة جوية جنوب شرق العاصمة طرابلس والتي تسيطر عليها ميليشيات/فجر ليبيا/ الارهابية واماكن تمركز الارهابيين في منطقة بئر غنم غرب طرابلس.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …