إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة على المشاركين في المظاهرة التي دعت إليها الفصائل الوطنية الفلسطينية في قمة جبل صبيح جنوب البلدة والذي يتعرض لاعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

في سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت تنديداً بمخططات الاحتلال الاستيطانية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين وممتلكاتهم جنوب الخليل

إلى ذلك اقتحم مستوطنون إسرائيليون قرية التواني جنوب الخليل بالضفة الغربية واعتدوا على فلسطينيين وممتلكاتهم.

ونقلت وكالة معا عن منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور قوله: إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت القرية بحماية قوات الاحتلال واعتدت على فلسطينيين وممتلكاتهم.

وتواصل عصابات المستوطنين بشكل يومي اعتداءاتها على الفلسطينيين في قرى ومدن الضفة الغربية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي السياق اقتحم مستوطنون إسرائيليون أراضي الفلسطينيين في قرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة الغربية واستولوا على مساحات منها تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة وفا عن نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال قوله إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منطقة سهل الحاج محمد بحماية قوات الاحتلال واستولت على مساحات من أراضي الفلسطينيين بهدف إقامة بؤرة استيطانية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 560 وحدة استيطانية في قريتي كيسان والرشايدة جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينياً في الضفة الغربية.