سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات الرئاسية دليل على التمسك بالسيادة والقرار الوطني المستقل ورفض أي شكل من أشكال التبعية والوصاية والتدخل في شؤون بلادهم.

وخلال لقائه وفداً يمثل وسائل الإعلام الروسية يزور دمشق لتغطية الانتخابات الرئاسية قدم معاون وزير الخارجية والمغتربين عرضاً عن موجبات الاستحقاق الرئاسي بموجب الدستور والمعاني التي يحملها توجه السوريين إلى مراكز الاقتراع وفي مقدمتها التمسك بالسيادة والقرار الوطني المستقل ورفض أي شكل من أشكال التبعية والوصاية والتدخل في الشؤون السورية وأن مستقبل سورية حق حصري للسوريين.

وأوضح الدكتور سوسان أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي سيشكل انطلاقة لتعزيز الإنجازات الميدانية التي تحققت ومواجهة التحديات الماثلة وفي مقدمتها استمرار المعركة ضد الإرهاب وإنهاء الاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية وتعزيز العملية الإنتاجية وتحسين الوضع الاقتصادي لتخفيف معاناة المواطنين المعيشية.

وأجاب معاون وزير الخارجية والمغتربين عن أسئلة الإعلاميين الروس والتي تمحورت حول تطورات الأوضاع في سورية ومآل العملية السياسية والعلاقات السورية العربية حيث أكد سوسان استمرار التعاطي الإيجابي مع عمل لجنة مناقشة الدستور على أساس أنها حوار سوري-سوري بقيادة وملكية سوريتين دون أي تدخل خارجي وأن الدستور شأن سيادي يكتبه السوريون بما يستجيب لتطلعاتهم حصراً.

وحول العلاقات السورية العربية أكد سوسان أنه من غير الطبيعي أن تكون العلاقات بين الأشقاء غير جيدة وإن سورية تنظر للمستقبل وليس للماضي وهي منفتحة على أي مبادرة ايجابية جادة مشيراً إلى أن الجامعة العربية يجب أن تعبر عن تطلعات الشعوب العربية والدفاع عن مصالح الأمة العربية.

انظر ايضاً

في السويداء.. رغم تقدمهم بالعمر ووضعهم الصحي ينتخبون من أجل سورية

السويداء-سانا حالات إنسانية ومرضية لرجال ونساء غلبهم التقدم بالعمر ولكن لم يتغلب أو ينل من …