الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

بعد تمديد الانتخابات.. الآلاف من طلاب جامعة دمشق والمعاهد يدلون بأصواتهم

دمشق-سانا

بعد تمديد فترة الانتخابات لمدة خمس ساعات أدلى الآلاف من طلاب جامعة دمشق والمعاهد بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ضمن مراكز الجامعة التي احتشدوا عليها منذ ساعات الصباح الباكر ليؤكدوا أن صوتهم كان ومايزال مؤثراً في صنع القرار.

وقال عماد العمر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح لسانا خلال مواكبتها الانتخابات في مراكز مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية إن الطلاب من جميع كليات جامعة دمشق ومعاهدها أقبلوا بكثافة على صناديق الاقتراع المنتشرة في أنحاء الجامعة والمدينة الجامعية بتجمعاتها الثلاث والبالغ عددها 73 مركزاً انتخابياً.

ومن الكلية التطبيقية اعتبر الطالب أحمد أشرف سفاف أن المشاركة في الانتخابات دعم لسيادة بلدنا فيما أشارت الطالبة زينة من مدرسة التمريض بجامعة دمشق إلى أنها شاركت في الانتخابات واختارت من يعبر عنها ويلبي طموحاتها.

الطالبة منار معين من كلية الآداب والعلوم الإنسانية قالت: “مشاركتنا في الانتخابات تعبر عن حبنا لوطننا بينما رأت الطالبتان روان زهر الدين من المعهد الرياضي وحسنا صقر من كلية الآداب أن المشاركة في الانتخابات خطوة مهمة لبناء الوطن.

الطالبتان تالا حسن وسوزان صالح من كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية اعتبرتا أن المشاركة في الانتخابات إسهام ببناء الوطن وأن عنصر الشباب هم أساس بناء المستقبل.

ورأى الطالبان محسن غصن وسامر شيخو من الكلية التطبيقية أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ويجب أن نكون يدا واحدة ونتحدى جميع الظروف.

في غضون ذلك واكب رئيس برلمان جمهورية أوسيتيا الجنوبية آلان تادتييف والوفد المرافق خلال زيارته مركزي المدينة الجامعية بالمزة سير العملية الانتخابية والأجواء التي سادتها والإجراءات التنظيمية المتخذة لضبطها وضمان حسن سيرها بالشكل الأمثل وأعرب عن إعجابه بإقبال الشباب الكبير على المشاركة في الانتخابات واعتبرهم أمل المستقبل.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب