الشريط الأخباري

الجعفري لوفد إعلامي مصري: الانتخابات الرئاسية استحقاق دستوري غير خاضع للضغوط والابتزاز الخارجيين

دمشق-سانا

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد هو قرار وطني مستقل واستحقاق دستوري غير خاضع للضغوط والابتزاز الخارجيين.

وبين الجعفري خلال لقائه اليوم وفداً من الإعلاميين والمحللين السياسيين المصريين الذين يزورون سورية لمواكبة الانتخابات الرئاسية أن ما تشهده هذه العملية هو تأكيد على تمسك سورية بقرارها الوطني المستقل وترسيخ ذلك في الحياة السياسية الوطنية ورفض لكل محاولات القوى المعادية لسورية النيل من استقلالها وسيادتها وإفشال للمؤامرات الرامية لخلق فراغ دستوري في البلاد وفق أجندات التدخل الخارجي في شؤون سورية.

وأعرب الجعفري عن الشكر للوفد الإعلامي المصري على مشاركته في مواكبة هذا الاستحقاق الدستوري ومشيراً إلى أهمية حضورهم وخاصة أنهم يمثلون مصر الشقيقة التي تعني الكثير في قلوب الشعب السوري انطلاقاً من عمق العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين على مر التاريخ وأيضاً لجهة الدور المهم المشترك للبلدين في الحفاظ على الإطار القومي العربي ومؤكداً حرص سورية الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية والقواسم المشتركة مع مصر بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين والأمة العربية.

من جانبهم نوه أعضاء الوفد بما شاهدوه من أجواء ديمقراطية في هذا الاستحقاق الدستوري الوطني مؤكدين أن سورية كانت دائماً وستبقى صاحبة الدور المهم في السياسة الإقليمية والدولية والدور المركزي في العمق العربي.

وشددوا على ثقتهم بأن سورية كما صمدت في وجه محاولات النيل منها فإنها ستنجح أيضاً في ممارسة حياتها السياسية المستقلة لافتين إلى أن الشعب المصري يقف دائماً مع أشقائه السوريين ويرفض كل ما تتعرض له سورية من حصار جائر على مختلف الصعد.

انظر ايضاً

الجعفري: الحرب الإرهابية والاحتلال والإجراءات القسرية تسببت بتداعيات كارثية على حالة حقوق الإنسان في سورية

جنيف-سانا أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن الحرب الإرهابية ضد سورية والاحتلال …