المهندس عرنوس عقب إدلائه بصوته: الانتخابات ستؤسس لمرحلة قادمة تحمل الخير والأمل لسورية

دمشق-سانا

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية إن الشعب السوري يعبر اليوم عن مواقفه الوطنية الثابتة ويؤكد من جديد أن سورية قرارها حر ومستقل ونابع من ثوابتها الوطنية فلا توجد قوة في الأرض تستطيع أن تغير إرادته ووفاءه لجيشه وبلده مشيراً إلى أن إقبال المواطنين على المراكز في مختلف المحافظات “غلب التوقعات” لناحية الكثافة.

وأضاف المهندس عرنوس إن المشاركة بالانتخابات موقف جريء وصريح وواضح من كل شرائح الشعب فضلاً عن كونها واجباً وحقاً مؤكداً أن مستقبل سورية يقرره السوريون أنفسهم ولا يمكن لأي قوة في الأرض أن تفرض إرادتها على الشعب السوري الأبي وما نشاهده اليوم من إقبال على مراكز الاقتراع دليل واضح على عزيمة الشعب السوري وإصراره على بناء دولته القوية بملء إرادته وحريته الكاملة.

 وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذه الانتخابات بالتأكيد مفصلية وستؤسس لمرحلة قادمة تحمل كل الخير والأمل والبناء لسورية صاحبة الدور الحضاري والقيادي والبناء عبر التاريخ وستكون ثمارها للوطن وكل شرائح المجتمع.

كما أدلى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في مقر الوزارة.

وفي تصريح للصحفيين لفت الوزير المقداد إلى أن السوريين داخل وخارج سورية يؤكدون للعالم أنهم وحدهم من يقرر حاضرهم ومستقبلهم وهم يعبرون بإرادتهم الحرة عما يتطلعون إليه من آمال وأحلام ليقولوا كلمتهم في صندوق الانتخاب.

وبين المقداد أن البيانات التي أصدرتها عدد من الدول الغربية حول إجراء الانتخابات في سورية تظهر أنهم لا يعيشون في عالم اليوم ومنفصلون عن الواقع مؤكداً أن السوريين وحدهم لهم الحق في إبداء الرأي بهذه الانتخابات.

وأضاف المقداد إن بيانات تلك الدول الغربية تضمنت قرارات لمجلس الأمن لكنها قرارات لا تمنع الانتخابات في سورية مؤكداً أن من يعطي الشرعية للوضع في سورية هو شعبها وحده في الداخل والخارج.

وعن قيام ما تسمى (قوات سورية الديمقراطية) بمنع السوريين من المشاركة في الانتخابات أشار المقداد إلى أن هذه القوات تسمي نفسها ديمقراطية وسورية ولو كانت كذلك فلماذا لم تسمح للمواطنين السوريين أن يسهموا بالانتخابات ولماذا منعتهم بالقوة والسلاح والتهديد والقتال مبيناً أن ذلك يعني خروج هؤلاء عن الصف الوطني وتنفيذهم إرادات إسرائيلية وأمريكية وغربية لا تريد لسورية أن تخرج من الحرب الإرهابية التي شنت عليها.

وعقب إدلائه بصوته في المركز الانتخابي بوزارة الإعلام أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الإقبال الكبير وتدفق المواطنين الكثيف على صناديق الاقتراع يحمل الكثير من المعاني والدلالات والرسائل السياسية والوطنية التي تعكس عمق انتماء المواطن السوري وتمسكه بأرضه وكرامته وسيادته.

وأدلى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في الوزارة وأوضح في تصريح صحفي أن انتخابات اليوم صرخة في وجه الإرهاب وداعميه والمتآمرين على تاريخ وماضي وحاضر ومستقبل سورية مبيناً أن الإقبال الكبير على المراكز الانتخابية هو الرد الأمثل على كل المؤامرات وإعلان عن انتصار سورية على الإرهاب.

وخلال إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية اعتبر وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن انتخابات اليوم تعبر عن إرادة السوريين المصرّين والقادرين على صياغة مستقبلهم كما يريدون.

وأدلت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف بصوتها في المركز الانتخابي بالسجل العام للعاملين بالدولة وأوضحت أن يوم الانتخاب هو حق دستوري لكل مواطن وكلما أبرزنا حقوقنا يكون تعزيز لاستقرار الدولة وقوتها.

وأدلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى عبد الله بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي بمقر الوزارة.

وفي تصريح لـ سانا أكدت الوزيرة عبد الله أن السوريين ينقلون اليوم رسالة وصورة حية غير قابلة للتأويل أو التشويه لكل دول العالم بأنهم وحدهم من يصنعون مستقبلهم.

كما أدلى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل بصوته في الانتخابات الرئاسية بمركز وزارة الاقتصاد وقال في تصريح: نحن اليوم أمام صورة رائعة على امتداد ساحة الوطن يرسمها المواطنون الذين يتوافدون بكثافة إلى مراكز الاقتراع ليسهموا برسم مستقبل بلدهم.

وأدلى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي بمقر الوزارة وأشار إلى أن المشاركة بالانتخابات تكتسب درجة عالية من الأهمية لمستقبل سورية واختيار المرشح الذي يقود سورية بالمرحلة القادمة ويحافظ على سيادتها واستقلالها.

كذلك أدلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم بصوته بالانتخابات الرئاسية في المركز الانتخابي بمقر الوزارة وأكد أن الاستحقاق الرئاسي تعبير عن انتصار سورية على الإرهاب وأن السوريين وحدهم أصحاب القرار في اختيار رئيسهم.

وأدلى وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في مقر الوزارة وأشار في تصريح صحفي إلى أن الانتخابات واجب وطني وإجراؤها بموعدها دليل على الانتصار الكبير لسورية.

وأدلى وزير النقل المهندس زهير خزيم بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في الإدارة المركزية بالوزارة وبين في تصريح للإعلاميين أن الانتخابات اليوم تجسيد لإرادة الشعب السوري في صياغة قراره المستقل والحفاظ على سيادته الوطنية.

وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أشار في تصريح صحفي بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في مقر الوزارة إلى أن الانتخابات اليوم تشكل محطة أساسية لإعادة سورية إلى أفضل مما كانت عليه والشعب السوري يوجه رسالة للعالم حول استقلالية قراره الوطني وأنه وحده من يقرر مستقبل بلده.

وأدلى وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في مقر الوزارة وبين في تصريح صحفي أنه يشارك في الانتخابات لاختيار الشخص الذي يحافظ على سورية ويحمي حقوق الوطن والمواطن ويدافع عن شعبه.

وأدلى وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي بمقر الوزارة وأكد في تصريح صحفي أن الانتخابات اليوم تتويج للانتصارات التي حققها أبطال الجيش العربي السوري على الأراضي السورية كافة وتعكس حالة الأمن والاستقرار والتعافي التي تعيشها البلاد.

وأدلى وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة بصوته في الانتخابات الرئاسية في مقر الوزارة وأكد في تصريح صحفي أن الشعب السوري يوجه رسالة للعالم أجمع أنه لن يتنازل عن سيادة واستقلالية بلده وأنه المعني الوحيد بمستقبله، معتبراً أن الانتخابات استكمال للانتصار العسكري ولحماية سورية وهي الوفاء الحقيقي لدماء الشهداء.

وأدلى وزير العدل القاضي أحمد السيد بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في مقر الوزارة وأوضح أن الانتخابات رسالة بأن سورية دولة ذات سيادة لا يمكن التدخل فيها وأن مستقبلها لا يقرره إلا السوريون وحدهم من خلال حقهم الدستوري بالانتخاب بشفافية وديمقراطية.

وأدلت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمركز الاقتراع في مقر الوزارة وأكدت في تصريح للصحفيين أن “ما يحدث اليوم أمام صناديق الاقتراع من إقبال شديد يعكس إرادة السوريين لتجاوز ما عانوه من ألم وحرب وحرمان وإرهاب وحرب اقتصادية”.

وأدلى وزير المالية الدكتور كنان ياغي بصوته في الانتخابات الرئاسية في مقر الوزارة وأكد أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية منذ ساعات الصباح الباكر تعد رسالة واضحة للعالم أجمع بأن السوريين أقوى من الحرب ولا يمكن لأي إرادة أن تنتصر سوى إرادتهم.

وأدلى وزير التربية الدكتور دارم طباع بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في الوزارة وأوضح أن السوريين يجسدون الديمقراطية بأبهى صورها من خلال توافدهم الكثيف إلى مراكز الاقتراع ليثبتوا للعالم أنهم وحدهم من يقرر مستقبل بلدهم.

وأدلى وزير الصناعة زياد صباغ بصوته في المركز الانتخابي في مقر الوزارة الذي شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين وكوادر الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لانتخاب رئيس الجمهورية للفترة القادمة.

وأدلى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي بصوته في الانتخابات الرئاسية في مدينة حمص كما أدلى وزير الموارد المائية المهندس تمام رعد بصوته في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في الوزارة.

وأدلى وزراء الدولة لشؤون مجلس الشعب والاستثمار وتنمية المنطقة الجنوبية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالمركز الانتخابي في رئاسة مجلس الوزراء.

 

انظر ايضاً

المهندس عرنوس يبحث مع وزير الصناعة الإيراني زيادة التبادل التجاري

دمشق-سانا بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني سيد …