الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الرياضيون وكوادرهم: سنكون في مقدمة المشاركين بالتصويت في الانتخابات

دمشق-سانا

مع اقتراب موعد الاستحقاق الدستوري يستعد الرياضيون ليكونوا في طليعة المشاركين في التصويت بالانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من أيار الجاري كواجب وطني ليؤكدوا تواجدهم في هذا الحدث الوطني المهم.

سانا رصدت آراء العديد من الرياضيين والكوادر في مختلف الألعاب فأجمعوا على حرصهم على المشاركة بصناعة القرار الوطني الذي سيعلن بداية مرحلة جديدة في عملية البناء والإعمار.

السباح صالح محمد صاحب الميداليات البراقة في العديد من البطولات الدولية قال في تصريح لـ سانا: “إن المشاركة بالانتخابات الرئاسية حق من حقوق السوريين لاختيار من يقود وطنهم إلى مرحلة أفضل وسنكون في مقدمة المشاركين بهذا الاستحقاق ولنؤكد وفاءنا لوطننا ولشهدائنا الذين بذلوا أرواحهم في سبيل أن ينعم الوطن بالأمن والاستقرار”.

مدرب نادي الوحدة لكرة السلة هيثم جميل أوضح أن الانتخابات تعبير عن الفكر الديمقراطي وهي حق محفوظ لكل سوري كما أنها مسؤولية مشتركة بين المواطن ومن سيقود البلد في المرحلة القادمة ويحمل تطلعات الشعب.

الحكم الدولي بالمصارعة محمد الحايك رأى أن الانتخابات تأتي تتويجاً للانتصارات التي حققها أبطال جيشنا الباسل وبداية لمرحلة جديدة من التعافي كما أنها تحد لكل من دعم الإرهاب وانتصار لإرادة الشعب في تقرير مستقبله وقطع الطريق على كل من يتدخل في هذا الشأن السيادي.

رئيس اتحاد المصارعة محمد العلي بين أن الانتخابات الرئاسية تأتي في إطار الدفاع عن سيادة الوطن ومؤسساته لذلك فإن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم لبنة جديدة في بناء سورية القوية.

المدرب الدولي في التايكوندو زياد حمشو أشار إلى أن كل صوت في صناديق الاقتراع هو تعزيز وتأكيد لانتصار السيادة السورية مؤكداً أن الشعب السوري قادر رغم كل الظروف على صنع مستقبله بإرادته وهو ما سيترجمه على أرض الواقع يوم الأربعاء القادم في صناديق الاقتراع.

رئيس اللجنة العليا لرياضة الايكيدو القتالية نافع عفاش قال إن الرياضيين كغيرهم من السوريين نهلوا من خيرات سورية وستكون مشاركتهم في الانتخابات إلى جانب مختلف فئات الشعب وقطاعاتهم لإثبات مكانة وقوة سورية للعالم.

البطل الدولي السابق في الملاكمة محمود سلوم لفت إلى أننا سنشارك في الانتخابات الرئاسية بفاعلية لنساهم برسم خارطة المستقبل لسورية الحريصة كل الحرص على مساهمة أبنائها في صنع قرارتها الوطنية بعيداً عن الضغوط الخارجية.

محمد الرحيل-هناء صقور

انظر ايضاً

سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات …