الشريط الإخباري

انتخابات رمزية في تونس دعما للاستحقاق الرئاسي في سورية

تونس-سانا

نظمت في تونس انتخابات رمزية داعمة للاستحقاق الرئاسي الانتخابي في سورية وذلك بالتعاون بين جامعة الأمة العربية وعدد من الجمعيات والهيئات الوطنية التونسية الداعمة لسورية.

وأكد العميد السابق للمحامين التونسيين بشير الصيد خلال مشاركته في الانتخابات الرمزية أنها تهدف إلى دعم الاستحقاق الانتخابي الرئاسي في سورية فيما أوضح هادي جمال منسق عام منظمة كفاح التونسية أن الشعب السوري منتصر في معركته واليوم يقرر مستقبله بنفسه عبر الانتخابات الرئاسية في البلاد لافتاً إلى أن هذه الفعالية في تونس هي رمزية للتضامن مع سورية ودعم للانتخابات الرئاسية المرتقبة فيها.

بدورهم عدد من أبناء الجالية السورية في تونس الذين شاركوا في هذه الانتخابات الرمزية بسبب انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين سورية وتونس منذ عام 2012 أكدوا أن الاستحقاق الانتخابي الرئاسي يجسد استقلال القرار الوطني السوري وأن السوريين وحدهم من يقررون مستقبل بلدهم ويدافعون عن سيادته.

وأشار عدد من المشاركين إلى أن الانتخابات الرمزية في تونس تبعث برسائل عدة أبرزها استبشار السوريين والتونسيين بالمرحلة الجديدة التي تدخلها سورية بخطى ثابتة نحو إعادة البناء والازدهار مجددين دعوة السوريين في الداخل إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية .

انظر ايضاً

الجيش الإيراني: تصدينا لأجسام طائرة مشبوهة

طهران-سانا أعلن القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء عبد الرحيم موسوي أن الانفجار الذي وقع …