معرض للتراث الفلسطيني بحماة

حماة-سانا

افتتح في مخيم العائدين الفلسطينيين في حماة اليوم معرض توثيقي للتراث الوطني الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 73 للنكبة.

وتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام صورا لمدن وقرى فلسطين ومقدساتها وأبرز رموزها الحضارية والتراثية.

وفي تصريحات لمراسل سانا ذكر فضل أبو دهيس أمين سر منطقة حماة لحركة فتح أن المعرض يقام تضامنا مع أهلنا في فلسطين المحتلة ويصور جانبا من النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المراحل التاريخية ويضم الوثائق التي تؤكد حق ملكية الفلسطينيين للأراضي والعقارات بفلسطين المحتلة والتي لا يزال أصحابها يحتفظون بها حتى يومنا هذا.

بسام طه رئيس لجنة حي العائدين أوضح أن الهدف من المعرض التذكير بالقضية الفلسطينية وتعريف الأجيال الصاعدة بها مؤكدا أن فلسطين ستبقى في ذاكرة الجميع على مر العصور ولن يتنازل أحد عن حقه بتحرير أرضها واستعادة الحقوق العربية المغتصبة.

باسل عباسي فنان تشكيلي فلسطيني بين أن المعرض يضم صورا لأحداث النكبة والمدن والقرى الفلسطينية المهدمة والمحتلة وكذلك يوثق جانبا من الجرائم الصهيونية بحق أهلنا مشيرا إلى أنه تم تخصيص جناح للأدوات والمقتنيات التراثية الفلسطينية كالقطع النقدية والطوابع والأواني المنزلية التي كان يستخدمها أهالي فلسطين قديما وجناح للباس التقليدي الفلسطيني الذي يمثل أحد أهم رموز الهوية الفلكلورية الفلسطينية.

وخلال حفل افتتاح المعرض قدم أطفال من مؤسسة الأشبال والزهرات بحماة فقرات وعروضا فنية مستوحاة من الفلكور الفلسطيني وأغاني وطنية وشعبية من وحي المناسبة.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …