السوريون يقولون كلمتهم… تواصل عمليات الاقتراع في انتخابات الرئاسة في عدد ‏من الدول حول العالم

عواصم-سانا

تأكيداً على انتمائهم لوطنهم يواصل المواطنون السوريون المقيمون في الخارج توافدهم إلى السفارات والبعثات والقنصليات السورية لدى الدول التي يقيمون فيها للإداء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية.

بوخارست.. عثمان: المشاركة في الانتخابات  انتصار لدماء الشهداء

ففي رومانيا توافد المواطنون السوريون إلى مقر السفارة السورية في العاصمة بوخارست للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال سفير سورية لدى رومانيا الدكتور وليد عثمان في تصريح له: إن العملية الانتخابية بدأت منذ الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي مشيراً إلى أن السفارة قامت بإنجاز كل الإجراءات والترتيبات اللوجستية والقانونية والصحية وتأمين المستلزمات المطلوبة للعملية الانتخابية بما فيها الصندوق الانتخابي والغرفة السرية والتعليمات الانتخابية.

وأكد عثمان أن مشاركة السوريين في رومانيا في الانتخابات هي انتصار لدماء الشهداء وتأكيد على الوحدة الوطنية واستقلالية القرار الوطني والمحافظة على استقلال وسيادة ووحدة سورية ورفض جميع أشكال التدخل الأجنبي والحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري.

فنزويلا.. بيطار: العملية الانتخابية تسير بسهولة وسلاسة

كما توافد المواطنون السوريون المقيمون في فنزويلا وكوبا والأرجنتين والبرازيل إلى مقار السفارات السورية هناك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال سفير سورية لدى فنزويلا خليل بيطار في تصريح لـ سانا: إن السفارة استقبلت منذ الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي أبناء الجالية السورية القادمين من مسافات بعيدة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ما يعكس المسؤولية العالية والانتماء الوطني الكبير لديهم لافتاً إلى أن العملية الانتخابية تسير بسهولة وسلاسة وسط تعاون كبير من قبل الحكومة الفنزويلية.

وأوضح بيطار أن السوريين في فنزويلا عبروا من خلال مشاركتهم في التصويت عن دعمهم لوطنهم سورية في مواجهة الإرهاب وداعميه الإقليميين والدوليين والتصدي للإجراءات القسرية الظالمة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري كما عبروا عن قناعتهم بأن الشعب السوري فقط هو صاحب الحق بتقرير مستقبل بلاده.

كوبا.. ميا: السلطات الكوبية قدمت جميع التسهيلات لإنجاح العملية الانتخابية

بدوره قال سفير سورية لدى كوبا الدكتور إدريس ميا في تصريح لمراسل سانا في هافانا: إن المواطنين السوريين في كوبا بدؤوا منذ ساعات الصباح بالقدوم إلى السفارة السورية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مشيراً إلى أن السفارة قامت باتخاذ كل الإجراءات الصحية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا كما قدمت السلطات الكوبية جميع التسهيلات لإنجاح العملية الانتخابية.

الأرجنتين.. محفوظ: الاستحقاق الرئاسي خطوة أساسية ومهمة

من جهته قال القائم بالأعمال في السفارة السورية بالنيابة في الأرجنتين ماهر محفوظ في تصريح مماثل: إن الاستحقاق الرئاسي هو خطوة أساسية ومهمة في هذه المرحلة الدقيقة لأن المشاركة فيه هي لصنع المستقبل لسورية الغد وهي وفاء لدماء الشهداء وتتويج لانتصارات الجيش العربي السوري.

من جانبها أعلنت الوزير المفوض رئيسة البعثة السورية في برازيليا خزامى مصطفى أن السفارة السورية فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين السوريين المغتربين في البرازيل للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بحضور أعضاء اللجنة الانتخابية المشكلة في السفارة لتأدية المهام المتعلقة بهذا الاستحقاق.

رومانيا

الأرجنتين

كوبا

فنزويلا

انظر ايضاً

مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد.. سفير سورية في كاراكاس يشارك بمراسم تنصيب رئيس البيرو المنتخب

ليما-سانا باسم السيد الرئيس بشار الأسد وحكومة الجمهورية العربية السورية قدم سفير سورية في كاراكاس …