الشريط الأخباري

البرازي: ضرورة التزام الفعاليات التجارية بتطبيق أحكام المرسوم رقم 8

القنيطرة-سانا

تركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع الفعاليات الاقتصادية وعدد من المستثمرين والصناعيين بالقنيطرة اليوم على التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 المتضمن القانون الجديد لحماية المستهلك.

وأكد الوزير البرازي خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة السابع من نيسان بمدينة البعث ضرورة التزام الفعاليات التجارية والاقتصادية بتطبيق أحكام المرسوم لحماية المستهلك والمنتج معا.

ولفت إلى ضرورة مواصلة تنفيذ تعليمات المرسوم من اللجان المشكلة في كل محافظة للحد من ارتفاع الأسعار والإسهام بتخفيض أسعار بعض السلع والمنتجات وتخفيف الأعباء عن المواطن مشيراً إلى ضرورة التعاون بين كل الجهات المعنية من مستثمرين وصناعيين وتجار وأعضاء غرفة زراعة القنيطرة لتامين السلع للمواطن السوري الذي يتعرض لحصار اقتصادي جائر.

كما شدد على ضرورة متابعة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة واقع الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحية وسلامة المواد المعروضة للبيع وبذل المزيد من الجهود لوضع المنطقة الصناعية بالحلس قيد الاستثمار داعياً الصناعيين الذين تم تخصيصهم بمقاسم صناعية فيها إلى البدء بإشادة منشاتهم الصناعية.

وتركزت مداخلات الحضور حول أهمية المرسوم في تنظيم العلاقات الاقتصادية والتجارية وضبط الأسواق.

وعلى هامش الزيارة اطلع الوزير البرازي برفقة محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل على واقع العمل بالمخبز الآلي وصالة البعث ومؤسسة “عمران” بالقنيطرة موضحاً أنه تمت زيادة مخصصات المحافظة من الاسمنت والطحين بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة.

انظر ايضاً

الوزير البرازي لفعاليات تجارية بالسويداء: أهمية تعاون الجميع في ضبط الأسواق والأسعار

السويداء-سانا ركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة …