رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية بالقنيطرة واللاذقية يؤدون اليمين القانونية

القنيطرة-اللاذقية-سانا

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية على أرض محافظة القنيطرة اليوم اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح القاضي جورج هيلانة رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالقنيطرة أنه تم تزويد أعضاء اللجان بالتعليمات الناظمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية بكل شفافية وفق المادة 5 من قانون الانتخابات للعام 2014 .

الأمين العام لمحافظة القنيطرة سامر قات بين أن المحافظة بالتعاون مع اللجنة القضائية الفرعية والجهات المعنية بالمحافظة أنهت تجهيز المراكز الانتخابية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها مع تأمين كامل مستلزمات العملية الانتخابية.

كما بين أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية التي تم تجهيزها في المحافظة بلغ 130 مركزا انتخابياً منها 33 على أرض المحافظة و64 في تجمعات النازحين بريف دمشق و25 في تجمعات النازحين بدمشق و8 مراكز في تجمعات النازحين من أبناء القنيطرة بدرعا.

وفي اللاذقية أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة.

وقدم رئيس اللجنة القضائية بالمحافظة القاضي صالح وهبة شرحا عن التعليمات الواجب اتباعها والمهام الموكلة لرئيس واعضاء لجنة المراكز الانتخابية أثناء اليوم الانتخابي وفق قانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014.

وأوضح وهبة لمراسل سانا أن على رئيس وأعضاء اللجنة إدارة عملية الاقتراع بالمراكز بما يتفق مع احكام قانون الانتخابات رقم 5 بشكل شفاف وسلس لإنجاح العملية الانتخابية مؤكداً أن اللجنة تتولى إدارة عملية الاقتراع بالمحافظة وجميع اللجان على اتصال دائم معها لحل أي مشكلة يمكن أن تحدث خلال الانتخابات.

كما قدم مدير المجالس المحلية في الأمانة العامة للمحافظة صوهيب حسن شرحاً عن آلية استلام الصناديق والتأكد منها وإتمام عملية الاقتراع وتسجيل الملاحظات والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

وأشار رفعت محمد أمين عام المحافظة إلى أنه تم تحديد 1008 مراكز انتخابية موزعة بكل مناطق وأرياف المحافظة وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية مؤكداً أنه سيتم توزيع الصناديق على المراكز ورؤساء اللجان اعتباراً من يوم الأحد القادم وتأمين وسائط النقل اللازمة مع تجهيز البرنامج الحاسوبي لإدخال عمليات التنتيج والفرز بالتنسيق مع اللجنة الفرعية القضائية بالمحافظة بحيث تكون المراكز الانتخابية في حالة جاهزية تامة عند الساعة الـ 5 من مساء يوم الاثنين أي قبل يومين من الموعد المحدد.

وفي طرطوس أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة.

واستعرض القاضي غسان أسعد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بطرطوس مهام اللجان الانتخابية ومنها التأكد من سلامة الصناديق وخلوها من أي ورقة وإغلاقها أمام وكلاء المرشحي.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في مناطق المحافظة 789 مركزاً تشمل 100 مركز بمدينة طرطوس و171 مركزاً بمنطقة طرطوس و164 مركزا بصافيتا و103 مراكز بالدريكيش و 78 مركزاً في الشيخ بدر و58 مركزا بالقدموس و 115 مركزاً في بانياس.

يذكر أن أداء القسم في طرطوس تم يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في مناطق صافيتا والدريكيش والشيخ بدر وبانياس والقدموس واليوم تم بمدينة ومنطقة طرطوس.

انظر ايضاً

سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات …