الشريط الإخباري

منتخب سورية لكرة السلة يواصل معسكره الخارجي للنافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية

موسكو-سانا

يواصل منتخب سورية لكرة السلة تدريباته في المعسكر التدريبي الخارجي الذي يقيمه في كازان الروسية استعداداً للنافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية التي ستقام في الأردن في الثاني عشر من الشهر القادم.

وسيكمل منتخبنا معسكره التدريبي والنافذة الثالثة مع المدرب الروسي ميخائيل تيريخوف بعد اعتذار المدرب الأمريكي جوزيف ساليرنو لظروف تتعلق بعدم قدرته على مغادرة كندا.

والمدرب تيريخوف مواليد 1987 بدأ التدريب عام 2015 مع فريق التي باسكيت بارنول من الدرجة الرابعة في روسيا وانتقل بعده إلى ناد آخر في دوري الدرجة الثالثة في روسيا صعد معه لدوري الدرجة الأولى وهو ثاني أعلى درجة في روسيا ووصل معه للمركز الثالث بالدوري موسم 2019-2020 وخرج من دور ربع نهائي بلاي اوف وفي موسم 2020-2021 تأهل مع ناديه إلى البلاي أوف وخرج أيضاً من الدور ربع النهائي.

وكان منتخبنا أجرى مرانه الأول مساء الاثنين الماضي بإشراف المدرب الوطني عزام الحسين في حصتين تدريبيتين واحدة تركزت على رفع الحالة البدنية والثانية على بعض الجمل التكتيكية على أن يجري سلسلة من المباريات الاحتكاكية لرفع الجهوزية الفنية قبل خوض منافسات النافذة الأخيرة والتي سيلتقي خلالها مع منتخب السعودية يوم الثاني عشر من الشهر القادم فيما يلتقي مع نظيره القطري في الرابع عشر من الشهر ذاته.

ويضم منتخبنا اللاعبين أنس شعبان- شريف العش- طارق الجابي- زكريا الحسين- عمر إدلبي- الياس عازاريه- آنطوني بكر- وائل جليلاتي -جوزيف يوسف- عامر الساطي- جميل صدير- عمر الشيخ علي- عبد الوهاب حموي- هاني دريبي- توفيق الصالح .

وقبل خوض منافسات هذه النافذة كان منتخبنا فاز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة الثانية رغم خسارته أمام منتخب قطر ضمن النافذة نفسها وفاز أيضا على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دورياً من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي ستة عشر منتخباً.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …