صحيفة إيطالية: الانتفاضة الفلسطينية هي انتفاضة العالم بأسره

روما-سانا

أكدت صحيفة الأسبريسو الإيطالية أن الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة هي انتفاضة العالم بأسره من أجل العدالة والسلام الحقيقي وضد ازدواجية المعايير الدولية التي زعزعت الوضع في القدس وفلسطين والشرق الأوسط بأسره لعقود.

وقال المحلل والصحفي الإيطالي ألبرتو نيغري في مقال نشر بالصحيفة إن “إسرائيل كيان خارج عن القانون ومع ذلك تنعم بتسامح الغرب معها تماماً فيما الفلسطينيون مدرجون دائماً على القائمة السوداء للشعوب لمجرد أنهم يطالبون بحقهم في بناء دولة لهم” معتبراً أن الموقف الذي يتخذه السياسيون الغربيون ومعظم وسائل الإعلام الغربية هو في الواقع الأكثر نفاقاً تجاه ما يجري في الشرق الأوسط.

وأشار الكاتب إلى أن مدينة القدس المحتلة “أصبحت رمزاً لكل المظالم ولكل انتهاكات القانون الدولي حيث تقرر “إسرائيل” ما تريده بدعم مطلق من الإدارات الأمريكية” لافتاً إلى أن ما يجري في حي الشيخ جراح من تهجير للعائلات الفلسطينية يتم وفقاً لقوانين وضعتها سلطات الاحتلال بما يناسب مخططاتها الاستيطانية.

وختم الكاتب بالقول إن “ما تشهده فلسطين بعيد جداً عن العدالة أنه فقط إساءة استخدام للسلطة مصحوبة يومياً باستخدام القوة العسكرية… ونحن في الغرب ظهورنا إلى الحائط أيضاً مستخدمين نفس قناع الحكومات الإسرائيلية ندافع عن نفاقنا الذي لا يطاق وخيانتنا للأمانة الفكرية”.

انظر ايضاً

استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب آخرون اليوم بقصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت حانون …