القبض على مشتبه به في سرقة متحف (القبو الأخضر) في ألمانيا

برلين-سانا

ألقت الشرطة الألمانية القبض على مشتبه به في قضية سرقة مجوهرات من متحف (القبو الأخضر) في درسدن الألمانية قبل عام ونصف العام.

ونقلت صحيفة دوتشه فيله الألمانية عن المدعي العام في مدينة درسدن قوله: “تم القبض على مشتبه به خامس في قضية سرقة مجوهرات ثمينة من المتحف خلال حملة تفتيش في حي نويكولن ببرلين وتم نقل الشاب البالغ من العمر 22 عاماً والذي كانت تبحث عنه السلطات الألمانية بأمر اعتقال دولي على الفور إلى دريسدن حيث سيمثل هناك أمام قاض للبت في حبسه احتياطياً في وقت لاحق اليوم”.

وشارك في عملية إلقاء القبض محققون من مكتب الشرطة الجنائية الإتحادية بالإضافة إلى ضباط من مكتب الشرطة الجنائية بولاية برلين وشرطة برلين ودريسدن وقوات خاصة من الشرطة الإتحادية وفرقة عمل متنقلة.

وخلال عملية سطو مذهلة سرق الجناة في الـ 25 من تشرين الثاني 2019 مجوهرات لا تقدر بثمن مصنوعة من الألماس والأحجار الكريمة تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.

وكانت الشرطة الألمانية أوقفت خلال مداهمتين في الـ17 من تشرين الثاني والـ14 من كانون الأول 2020 أربعة مشتبه بهم لا يزالون رهن الحجز الاحتياطي.

ويرجح المحققون أن الشبان الخمسة متورطون بشكل مباشر في عملية السطو ويوجهون لهم اتهامات بالسطو والحرق العمد.

وبينما انتهى البحث عن المشتبه بهم الرئيسين في الجريمة بنجاح لم تعثر السلطات حتى الآن على أثر للمجوهرات ولا تزال التحقيقات مستمرة.

انظر ايضاً

إصابة طفل بجروح بالغة في حادثة طعن بألمانيا

برلين-سانا أعلنت الشرطة الألمانية اليوم أن طفلاً أصيب بجروح بالغة جراء عملية طعن وقعت في …