الشريط الإخباري

بكين بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة: واشنطن تصب الوقود على النار

بكين-سانا

دعت الصين اليوم الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها ودعم مجلس الأمن الدولي للعب دوره الواجب بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنعت الولايات المتحدة أمس الأول للمرة الثالثة محاولات في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار مشترك بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في تأكيد على سياسة واشنطن القائمة على الانحياز السافر لكيان الاحتلال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي اليوم إن “الولايات المتحدة تعمل على إضافة الوقود إلى النار” لتسعير الاوضاع في القدس المحتلة وقطاع غزة مشيرا إلى أن واشنطن وقعت في عزلة غير مسبوقة في مجلس الأمن الدولي وتقف تماما على الجانب الآخر من الضمير البشري والأخلاق.

وتابع المتحدث الصيني إن المجتمع الدولي يشعر بخيبة أمل شديدة إزاء ما فعلته الولايات المتحدة مضيفا.. إن “الناس لا يسعهم إلا أن يسألوا هل هذه هي الدبلوماسية الأمريكية لحقوق الإنسان والقيم التي تتباهى بها الحكومة الأمريكية.. لماذا لا تهتم الولايات المتحدة بحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني”.

وبين تشاو أن “الولايات المتحدة لا تهتم إلا بمصالحها.. وتستخدم حقوق الإنسان فقط كغطاء”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً واسعاً منذ ثمانية أيام على قطاع غزة المحاصر إضافة إلى اعتداءاته في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

انظر ايضاً

بكين تدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي مع طهران دون شروط

بكين-سانا دعت الصين الى تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران ودفع الولايات المتحدة الأمريكية للعودة إليه …