معرض لطلاب كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث

حمص-سانا

بمشاركة 30 طالباً وطالبة افتتح في كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث في حمص معرض فني لنباتات الزينة ورسومات الطلاب ضم نحو 180 نبتة زراعية من صباريات وعصاريات وورود وأكثر من 30 لوحة فنية.

وأكد علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث لسانا الشبابية أهمية المعارض الطلابية التي يقيمها الفرع بشكل دوري بهدف خلق أجواء من التفاعل الاجتماعي بين الطلاب إضافة إلى تبادل الخبرات فيما بينهم ما يسهم بخلق جيل شاب قادر على العمل والعطاء بمختلف المجالات لافتاً إلى أن مثل هذه المعارض تشكل فرصة للطلاب لعرض إبداعاتهم.

الطالب أحمد الخطيب قال “شاركت بمجموعة من الصباريات والشوكيات التي قمت بزراعتها” مضيفاً أن المعارض الطلابية تشكل مكاناً مهما للتعريف بإنتاجنا ومواهبنا ما يسهم بدعم مشاريعنا الصغيرة المدرة للدخل وتساعدنا كطلاب في كلية الهندسة الزراعية على تطوير إنتاجنا.

واعتبرت الطالبة راما خلوف المعرض فرصة لعرض لوحاتها وبعض منحوتاتها حيث شاركت بست لوحات فنية بالألوان المائية مؤكدة أن إقامة المعارض في الجامعة تعطي الطلاب الدفع لمواصلة العمل وتقديم الأفضل.

ورأى الطالب نزير الشيخ خالد أن مشاركته في عرض نباتاته الزراعية المتنوعة من صباريات وعصاريات وعطريات ونباتات طبية كان لها الأثر الإيجابي بالنسبة له حيث لاقت إعجاب زملائه الذين طالبوا بشراء بعضها منوهاً بالدعم الذي يقدمه اتحاد الطلبة للمواهب الشبابية الجامعية.

مثال جمول