الشريط الأخباري

الجلالي لوكالة سبوتنيك: تأزم الوضع في الأراضي الفلسطينية ناجم عن محاولة الكيان الصهيوني تهويد القدس

موسكو-سانا

أكد سفير إيران في روسيا كاظم جلالي أن تأزم الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية ناجم عن محاولة الكيان الصهيوني تهويد القدس ومحو الهوية الفلسطينية.

وأوضح جلالي في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية أن حل القضية الفلسطينية ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة لن يتم إلا من خلال مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار الاستفتاء العام للسكان.

وحذر جلالي من أن الوضع في الأراضي الفلسطينية مأساوي للغاية حيث يواصل كيان الاحتلال الصهيوني جرائمه التي تسببت مؤخراً باستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين إضافة إلى محاولاته تهويد القدس الشريف الذي يعتبر من أجنداته ما تسبب بالمواجهات عدا عن سعيه لمحو هوية الفلسطينيين وهو ماض في هذه الطريق من أجل اغتصاب القدس الشريف بشكل كامل.

وقال السفير الإيراني إن “ما يدعو للأسف أن الوضع سيئ للغاية ونأمل من المجتمع الدولي أن يتفاعل مع هذا الأمر فبالرغم من أن الشعوب متيقظة ونرى في الكثير من دول ومدن العالم انطلاق مظاهرات واحتجاجات غير أن الحكومات للأسف لا تفعل شيئاً أو أنها تقوم بدعم “إسرائيل” من جانب واحد مثل الأمريكيين والأوروبيين”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أدان بشدة في وقت سابق اليوم العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة هي من انتهكت الاتفاق النووي وعليها العودة إليه

طهران- سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن الولايات المتحدة الأمريكية …