وزير الصحة: عملية تطعيم الكوادر الطبية في حلب جرت بصورة مثلى

حلب-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن الوضع الصحي في مدينة حلب “جيد جداً” لافتا إلى أن العمل جار على إعادة تأهيل جميع المراكز الصحية التي تضررت بفعل الإهارب لتقديم أفضل الخدمات للأهالي.

وخلال لقائه مديري المشافي والهيئات العامة التابعة للوزارة وأعضاء مجلس الشعب لفت الدكتور الغباش إلى أهمية أن يؤدي كل عامل في مجال القطاع الطبي دوره إضافة إلى بذل الجهود لإنجاح العمل بشكل كامل منوها بجهود الكوادر العاملة في القطاع الصحي للتصدي لجائحة كورونا.

وبين الغباش أن عملية تطعيم الكوادر الطبية باللقاح المضاد لفيروس كورونا “تمت بصورتها المثلى” في مدينة حلب موضحا أن وزارة الصحة تعمل على التعاقد مع الكفاءات الطبية المختصة لتلافي أي نقص في الكوادر وتعمل على تسريع الاجراءات الروتينية لمسابقات الوزارة.

وتركزت أطروحات المشاركين في اللقاء على ضرورة رفد المشافي بالكوادر الطبية والفنية والتمريضية وسيارات الخدمة والإسعاف وإيجاد حلول للمشكلات العالقة في موضوع الأجهزة الطبية وصيانتها وكذلك إيجاد حلول لتأمين الأدوية المفقودة والأسرع بتأهيل المراكز الصحية المتضررة من الإرهاب في ريف حلب الجنوبي.

وتم خلال اللقاء تكريم الكوادر والشركات المساهمة بإنجاز إعادة تأهيل مشفى العيون الذي تضرر بفعل الإرهاب والذي سيوضع بالخدمة غداً.

حضر اللقاء حسين دياب محافظ حلب.

 زينب شحود

انظر ايضاً

استراليا تحصر التطعيم بلقاح أسترازينيكا بمن هم فوق سن الستين

سيدني-سانا أعلن وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت اليوم أن التطعيم بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا …