مسيرة شعبية نصرة للشعب الفلسطيني بمخيم العائدين في اللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت الفصائل الوطنية الفلسطينية في مخيم العائدين في اللاذقية اليوم مسيرة جماهيرية نصرة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له.

وجاب المشاركون في المسيرة شوارع المخيم رافعين لافتات ومرددين هتافات تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الوحشي الذي يتعرض له منها “نموت وتحيا  فلسطين” و”بالروح بالدم نفديك يا أقصى” كما رددوا هتافات تندد بوحشية وهمجية الاحتلال واستهدافه الفلسطينيين العزل ولا سيما الأطفال والنساء في انتهاك سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وأكدت الفصائل الفلسطينية في بيان لها أن فعالية اليوم تأتي تقديراً لصمود الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح ورفضهم التهجير ونصرة للمرابطين في المسجد الأقصى وغزة التي تتعرض لعدوان همجي مشددة على استمرار النضال ودعم المقاومة حتى تحرير فلسطين.

وقال علي محمد الشيخ حسين أمين منظمة الصاعقة باللاذقية في تصريح لمراسلة سانا إن ما يجري في الأرض المحتلة من هبة شعبية يجمعها هدف واحد هو تحرير فلسطين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ورفض ممارساته العنصرية واللاإنسانية مبيناً أن تحقيق ذلك يتطلب توحيد الجهود والتصدي بحزم لمحاولات الصهاينة تفريق الفلسطينيين من خلال الفصل بين مناطقهم وتقسيم الأرض.

بدوره أوضح رسمي عزمي أحد المشاركين أن الهدف من الفعالية توجيه رسالة إلى العالم مفادها أن فلسطين والقدس لنا وأننا أصحاب حق وأن العودة حق مقدس لكل فلسطيني بينما رأى شادي آغا أن الوقفة التضامنية مع أشقائنا في الأرض المحتلة دليل على أن فلسطين ليست وحيدة وأن أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان والشعب السوري وأحرار العالم تقف وقفة رجل واحد ضد همجية ووحشية الاحتلال.

محمد كيخي أمين شعبة المدينة الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية قال إن الشعب السوري يقف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني البطل وأن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال قضيتنا المركزية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة

القدس المحتلة -سانا استشهد فلسطيني مساء اليوم متأثراً بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع …