عروض يومية لأفلام سورية حديثة ضمن مهرجان الأسرة السينمائي باللاذقية

اللاذقية-سانا

يتابع جمهور الفن السابع في مدينة اللاذقية عروضاً يومية لأفلام سورية أنتجت زمن الحرب للمؤسسة العامة للسينما وذلك ضمن فعاليات مهرجان الأسرة السينمائي الأول.

المهرجان الذي تقيمه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن حملة أيام الأسرة السورية يستمر طوال 3 أيام ويقدم عرضين يومياً على مسرحي دار الأسد للثقافة وجامعة المنارة.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان يأتي تتويجاً لحملة أيام الأسرة السورية التي أطلقتها الوزارة واستمرت لشهر كامل شملت أنشطتها جميع المحافظات.

وبين أحمد أن المهرجان يكرس حالة من النشاط الثقافي والإضاءة على دور الأسرة من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية السورية عكست التضحية والمحبة للوطن وقيم البطولة والإيثار والتسامح في مجتمعاتنا خلال الحرب التي تتعرض لها بلدنا منذ أكثر من عشر سنوات.

من جهته رأى الفنان مجد يونس أحمد أن فكرة إقامة مهرجان سينمائي وربطه بفعالية أيام الأسرة لها مدلولات كبيرة على أهمية النشاط الثقافي والفن في إيصال “الرسائل التي لا تحتاج من خلال الفن السابع إلى أي جواز سفر”.. وقدرتهما على إيصالها بعمق وبصورة أفضل.. ولا سيما من خلال الموضوعات والعناوين التي تحملها الأفلام السينمائية المشاركة معرباً عن أمله بأن تصبح هذه التظاهرة تقليداً دورياً يسهم في تعميق الفكرة الثقافية وتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة.

ويشارك في المهرجان أفلام (يحدث في غيابك) للمخرج سيف الدين سبيعي و(دم النخل) و(رجل الثورة) للمخرج نجدت أنزور و(عزف منفرد) و(طريق النحل) للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد و(دمشق حلب) للمخرج باسل الخطيب و(نجمة الصبح) للمخرج جود سعيد.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات