تجمعات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في جنوب لبنان

بيروت-سانا

شهد العديد من المناطق اللبنانية المتاخمة للأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم تجمعات وتظاهرات حاشدة ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني للتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وتجمع حشد من المتظاهرين عند الحدود الجنوبية للبنان مقابل العديسة وكفركلا رافعين الأعلام اللبنانية والفلسطينية ومرددين هتافات وشعارات منددة بالاحتلال ومجازره ومباركة للمقاومة الفلسطينية وإنجازاتها في حين اعتلى بعض الشبان أبراج المراقبة ورفعوا عليها الأعلام الفلسطينية.

ففي بلدة مارون الراس اللبنانية المجاورة للأراضي الفلسطينية المحتلة ندد المشاركون بالوقفة التضامنية بالجرائم والاعتداءات المتواصلة للاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون أثناء الوقفة التي نظمها حزب الله لافتات منددة بالجرائم الصهيونية ورافضة لانتهاك حرمة المسجد الأقصى ومؤكدة على حتمية انتصار الشعب الفلسطيني على الكيان الغاصب.

وقال النائب قاسم هاشم عضو كتلة التنمية والتحرير في لبنان إن “ما يكتبه الشعب الفلسطيني بدمه اليوم هو معادلة جديدة في تاريخ الصراع مع العدو الإسرائيلي” مشدداً على ضرورة تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني التي تعتبر الطريق الأساس لتحقيق النصر.

بدوره أكد الشيخ عطالله حمود معاون مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله أن الشعب الفلسطيني في القدس وغزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة سينتصر على الكيان الصهيوني الغاصب.

من جهته دعا على فيصل ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان أحرار العالم إلى التحرك من أجل نصرة فلسطين.

إلى ذلك أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن ثلاثة من المتظاهرين أصيبوا بجروح عند حدود بلدة كفركلا اللبنانية بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم أثناء رفعهم الأعلام الفلسطينية على الجدار الإسمنتي وتم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاجات المناسبة.

انظر ايضاً

حزب الله: المقاومة قوية وقادرة على مواجهة أي عدوان إسرائيلي

بيروت-سانا جدد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي التأكيد على قوة وقدرة …