الشريط الأخباري

استشهاد 11 فلسطينياً وإصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد 11 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح وبحالات اختناق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى دير نظام ونعلين وبيت سيرا في رام الله واسكاكا ومردة شرق سلفيت وقصرة وعوريف وجماعين وبيتا وسالم وعصيرة القبلية في نابلس وتقوع شرق بيت لحم ويعبد جنوب غرب جنين والريحية جنوب الخليل وأريحا وطولكرم وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى استشهاد 11 منهم وإصابة العشرات بجروح وبحالات اختناق.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية خلال الايام القليلة الماضية إلى 16 إضافة إلى إصابة واعتقال المئات.

ومساء اليوم أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في مظاهرات احتجاجية انطلقت في مدن قلقيلية وطولكرم ونابلس والخليل وجنين وفى أحياء الشيخ جراح وبيت حنينا وبيت صفافا وسلوان بالقدس المحتلة تنديداً بالعدوان المستمر على قطاع غزة وفي كفر كنا وأم الفحم والطيبة وباقة الغربية وعكا وعين ماهل ومجد الكروم والشيخ دنون والفريديس وقلنسوة وبلدات أخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 دعماً وإسناداً للقدس ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وحالات اختناق.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 مظاهرات يومية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر والذي أسفر عن استشهاد 127 فلسطينياً بينهم 32 طفلاً وإصابة أكثر من 800 بجروح إضافة إلى تصعيده حرب التهجير والتطهير العرقي والتهويد في القدس المحتلة جراء اعتداءاته المستمرة ومستوطنيه على الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود والبلدة القديمة خلال الأيام الماضية والتي أدت إلى استشهاد 16 فلسطينياً وإصابة المئات بجروح وحالات اختناق.

انظر ايضاً

خارجية فلسطين: الصمت الدولي يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية تأكيدها أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوض …