الشريط الإخباري

رونالدو يقود يوفنتوس للفوز بهدف تاريخي

روما- سانا

تغلب فريق يوفنتوس على مضيفه ساسولو 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووضع الفرنسي أدريان رابيو يوفنتوس في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 28 بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء حيث اصطدمت كرته بأسفل القائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك.

ثم ضاعف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة للضيوف في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى.

وقلص المهاجم جياكومو راسبادوري الفارق لأصحاب الأرض بهدف سجله في  الدقيقة 59 من عمر المباراة وبعدها اختتم الأرجنتيني باولو ديبالا ثلاثية البيانكونيري بحلول الدقيقة 66 من زمن اللقاء الذي أقيم على أستاد مابي  بمدينة ريجيو إيميليا.

وبذلك أحرز كريستيانو رونالدو هدفه اليوبيلي رقم 100 بقميص البيانكونيري  خلال 131 مباراة ليصبح  أسرع لاعب في تاريخ يوفنتوس يصل إلى 100 هدف أو أكثر في جميع المسابقات في أول ثلاثة مواسم له مع الفريق بواقع 14 هدفا فى دوري أبطال أوروبا، و80 هدفا في الدوري الإيطالي و4 أهداف في كأس إيطاليا وهدفين فى كأس السوبر الإيطالي.

كما بات رونالدو أول لاعب في التاريخ يحرز 100 هدف أو أكثر فى جميع المسابقات  مع ثلاثة أندية بعدما سجل 450 هدفا بقميص ريال مدريد و118 هدفا مع مانشستر  يونايتد.

وعزز النجم البرتغالي تربعه على عرش صدارة الهدافين للموسم الحالي للكالتشيو برصيد 28 هدفا متفوقا بفارق 6 أهداف على أقرب ملاحقيه الكولومبي لويس مورييل نجم فريق  أتالانتا والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

ويحتل كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 36 عاما المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ يوفنتوس برصيد 100 هدف بالتساوي مع زميله باولو ديبالا الذي وقع هو الآخر على هدفه اليوبيلي رقم 100 اليوم أيضا.

وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده بعد هذا الفوز إلى 72 نقطة حيث يواصل احتلال المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري واحتفظ ببصيص الأمل في دخول المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

في المقابل توقف رصيد ساسولو عند 56 نقطة ويحتل المركز الثامن في الدوري.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية …