الشريط الأخباري

الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها المناوبة ومنظومة الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر

دمشق-سانا

أكدت وزارة الصحة استمرار عمل أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي والمراكز الصحية المناوبة ومنظومة الإسعاف على مدار الساعة لخدمة المراجعين والمرضى بمختلف المحافظات خلال عطلة عيد الفطر.

وحسب بيان تلقت سانا نسخة منه عممت الوزارة على مديريات الصحة والمشافي والهيئات العامة ضرورة التزام المناوبين بالتواجد الفعلي ضمن أقسامهم وتأمين مستلزمات أقسام العزل والعناية المشددة وخاصة من الأوكسجين والأدوية وتكثيف مناوبات الاقسام المركزية والإسعافية استجابة لأي حالة طارئة.

ولفتت الوزارة إلى جهوزية سيارات الإسعاف مع الكادر البشري المطلوب خلال عطلة العيد وانتشارها تلبية للحالات الطارئة وحالة النداء على الرقم 110.

ودعت الوزارة إلى التشدد باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ولا سيما ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي والحد من التجمعات قدر الإمكان ولا سيما أن بعض الإصابات تكون لا عرضية لكنها معدية.

وأوصت الوزارة باتباع المواطنين الإرشادات الصحية لقضاء عطلة عيد آمنة كتجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز والألعاب النارية.

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل 42 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 5

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 …