85 إنذاراً و29 قرار حجز للمتخلفين بالقطاع الخاص عن سداد الاشتراكات التأمينية في حماة

حماة – سانا

نظم فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحماة منذ بداية العام الحالي ولغاية نيسان الماضي 85 إنذاراً لأصحاب العمل المتخلفين( القطاع الخاص) عن سداد الاشتراكات التأمينية فضلاً عن إصدار 29 قرار حجز.

وبين مدير فرع المؤسسة بسام أرحيم في تصريح لمراسلة سانا أنه تمت مخاطبة تلك الجهات لتحصيل الديون المستحقة عليها الناتجة عن تراكم قيمة الاشتراكات للعاملين لديها في المؤسسة لافتاً إلى أن الفرع يعمل وبالتعاون مع غرفة صناعة حماة لتنفيذ الربط الشبكي بعد تفعيله مع غرفة تجارة حماة.

وأضاف إن من شأن هذا الإجراء خدمة الصناعيين في المحافظة وتسهيل إجراءات تجديد السجل الصناعي وتسهيل عمليات الاستعلام عن وضع صاحب العمل في حال كان مسدداً الاشتراكات أو تترتب ذمة مالية عليه أو على الشركة والحصول على براءة الذمة دون عناء.

ولفت أرحيم إلى صرف المعاشات التقاعدية إضافة إلى منحة السيد الرئيس بشار الاسد وفق المرسوم التشريعى رقم 14 لعام 2021 حيث تبلغ قيمة المعاشات مع المنحة نحو 3 مليارات و59 مليوناً و215 الف ليرة منوهاً بأن فرع المؤسسة قام بتوطين معاشات المتقاعدين والمستحقين عنهم لدى المصارف العامة وتبلغ قيمتها 690 مليوناً و771 الف ليرة ومؤسسة البريد بمبلغ 2 مليار و368 مليوناً و443 الف ليرة.

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …