الشريط الإخباري

كارثة جديدة تضرب الهند.. “عفن أسود” يقتل الناجين من كورونا

نيودلهي-سانا

كشفت إدارة الصحة في الهند أن العشرات من المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا في البلاد بدأت تنشتر لديهن إصابات بمرض “العفن الأسود” النادر القاتلة.

ونقلت اسوشييتد برس عن الإدارة الصحة قولها في بيان اليوم إنه “غالباً ما يتم تشخيص الإصابة بهذه العدوى الفطرية لدى المصابين بكورونا الذين تعافوا منه مؤخراً” وسط تأكيد الخبراء أنه بعد وضع المريض المصاب بكورونا على جهاز التنفس الاصطناعي تزداد فرص الإصابة بهذه العدوى الفطرية.

كما أوضحت الإدارة أنه تم تشخيص 40 حالة إصابة بعدوى “العفن الأسود” خلال الأسبوعين الماضيين في ولاية غوجارات الهندية وتسبب ذلك بفقدان بعض المرضى أبصارهم.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن ما لا يقل عن 8 أشخاص في ولاية ماهاراشترا بقوا أحياء بعد الإصابة بكورونا لكنهم ماتوا بعد إصابتهم بالفطر المخاطي كما بينت أن هذه العدوى الفطرية النادرة تؤثر على الجيوب أو الرئتين بعد استنشاق بكتيريا الفطريات وغالباً ما توجد في الغرف والأسطح الرطبة والتربة والنباتات والخضراوات والفواكه المتعفنة.

وتسبب تسارع تفشي وباء فيروس كورونا في الريف الهندي الشاسع بضغط على المرافق الصحية في هذه المناطق وكذلك على محارق الجثث والمقابر ما دفع إلى رميها في نهر الغانج حيث جرفت مياه النهر نحو 40 جثة إلى ضفتيه في منطقة بوكسار بالقرب من الحدود بين بيهار وأوتار برادش.

وبحسب إحصاءات رسمية يتوفى نحو 4 آلاف شخص يومياً في الهند جراء فيروس كورونا وقد بلغت الحصيلة الإجمالية للمتوفين حتى الآن نحو 250 ألفاً.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”